الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية تطالب المنظمات الدولية التدخل لرفع الظلم عن سعدات

نشر بتاريخ: 14/06/2009 ( آخر تحديث: 14/06/2009 الساعة: 15:19 )
سلفيت- معا- طالبت اللجان الشعبية الفلسطينية في الوطن والشتات ،اليوم الأحد، المنظمات الدوليه والصليب الاحمر التدخل الفوري لرفع الظلم عن الاسير احمد سعدات الذي دخل اسبوعه الثاني في الاضراب عن الطعام بسبب سياسة العزل الانفرادي التي تفرضه سلطات الاحتلال ضده في سجونها.

وأوضحت اللجان انه من واجب كل القوى سواء شخصيات ومؤسسات او فصائل وطنية واسلامية فلسطينية وغيرها التضامن مع أمين عام الجبهة الشعبية سعدات فى اضرابه المفتوح عن الطعام فى زنازين سجون دولة الاحتلال.

هذا وحّملت اللجان سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة سعدات، خاصة بعد التدهور المستمر في حالته الصحية، موضحة على لسان امينها العام عزمي الشيوخي أن سعدات كان قد اعتقل من سجن أريحا بعد اقتحامه من قبل الجيش الإسرائيلي في شهر آذار عام 2006 وقد حكم 30 عاما بمحكمة رفضها الأسير سعدات واعتبرها غير شرعية.

كما وحذر الشيوخي من سياسة العزل الانفرادي التي ينفذها الاحتلال ضد سعدات وضد مجموعة كبيره من الأسرى الفاعلين على مستوى العمل التنظيمى والجماهيري وذوى التأثير الايجابى على الأسرى، ومن ذوي المحكوميات العالية أو المكانة التنظيمية وذوي الخبرة في مجال العمل السياسى.

وناشد الشيوخي المنظمات الحقوقية والانسانية والجهات المعنية بقضية الاسرى وحقوق الانسان للضغط على دولة الاحتلال وتخليص الأسرى وعلى رأسهم الرفيق سعدات من جحيم العزل الانفرادي الذى يشكل خطورة حقيقية على حياة الأسرى ونفسياتهم.