الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تدعو لإعادة تأهيل الشباب حتى يحيا من أجل الوطن لا أن يموت

نشر بتاريخ: 23/01/2006 ( آخر تحديث: 23/01/2006 الساعة: 15:28 )
جنين - معا - دعت د. حنان عشراوي مرشحة كتلة الطريق الثالث للمجلس التشريعي لإعادة تأهيل الشباب ليحيا من أجل الوطن لا أن يموت لأجله، ودعت لإشراكه في عملية صنع القرار وعدم استغلاله وتجييشه لتحقيق مآرب فئوية ضيقة.

وشددت د. عشراوي خلال اللقاء الجماهيري الذي عقدته في ديوان آل نعيرات وضم العديد من وجوه ورجالات القرى المحيطة بميثلون، على "أهمية التداول السلمي للسلطة لما له من إيجابيات على قيام السلطة بواجباتها الخدمية للمواطن لا أن تسيطر عليه من خلال التسلط والاستحواذ وسوء استخدام المنصب والواسطة والمحسوبية.

وقالت إنها قررت خوض الانتخابات في قائمة الطريق الثالث لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني لأن ظلم ذوي القربى أشد إيلاما ومضاضة من وقع مفاسد المفسد، ولمتابعة مسيرة الإصلاح ومحاربة الفساد، ولبناء مستقبل واعد للشباب، قالت د. عشراوي إنه يتعين ربط عملية تعليم الشباب بمتطلبات التنمية الفلسطينية، والاستثمار في قطاع الشباب الحيوي وضمان عدم هجرة الأدمغة.

واستطردت قائلة، إن الحلول لمشكلة البطالة يجب ألا تتم من خلال التوظيف في السلطة وزيادة تضخم القطاع العام والأعباء على الموازنة التي تعاني أصلا من شح الموارد، وإنما يتأتى ذلك من خلال التوظيف في القطاع الخاص الذي يجب أن يتكامل مع القطاع العام.