الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان يعلن انتهاء الحملة الانتخابية لحركة فتح والمشهراوي يصفها بالايجابية

نشر بتاريخ: 23/01/2006 ( آخر تحديث: 23/01/2006 الساعة: 16:55 )
غزة - معا - اعلن محمد دحلان القيادي في حركة فتح وأحد مرشحيها عن دائرة خان يونس انتهاء الحملة الانتخابية للحركة, داعياً المواطنين الى التوجه يوم الأربعاء القادم الى صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم لانتخاب اعضاء المجلس التشريعي.

وقال دحلان خلال مؤتمر صحافي عقد ظهر اليوم الاثنين أمام منزل الرئيس الراحل ياسر عرفات في مدينة غزة, وبحضور مرشحي حركة فتح عن دائرة غزة, "أتينا اليوم لنختم حملتنا الانتخابية مثلما بدأناها من هنا, لنؤكد للرئيس الخالد ابو عمار بأننا على العهد متمسكين بالثوابت الفلسطينية التي ضحى من أجلها ودفع حياته رخيصة من أجلها".

وأضاف دحلان "جئنا اليوم لنرسل لك يا أبا عمار رسالة نقول فيها إن من عارض خطك السياسي بالأمس وافق عليه الأن ودخل في هذا الخط الذي كنت دائماً تدعوهم للانخراط فيه, فنقول لك ها هم أبناؤك جاؤوا حاملين هذه الرسالة والأمانة لاستكمال البناء والمشوار فنحن على العهد حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وتحقيق المساواة والعدل بين ابناء شعبنا والمضي قدما لتطبيق القوانين الدولية التي نصت على حق عودة اللاجئين وإعلان الدولة الفلسطينية".

من جهته وصف سمير مشهراوي المرشح عن دائرة غزة الحملة الانتخابية لحركة فتح بالمتواضعة والجيدة, مضيفاًَ أنها حققت الى حد كبير الاهداف المرجوة منها.

وقال مشهراوي: "علينا ان نجعل يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري يوم العرس الديموقراطي وان نحتفل بنصر حركة فتح ونصر الديموقراطية الفلسطينية" مشيراً الى أن فتح استفادت من اخطائها في الماضي وستعمل على اصلاح الفساد داخل الحركة وان ابناء الحركة لن يسمحوا بعد اليوم بأي خطأ وأي مفسدين داخل صفوفها.

وحول ما اذا كان هناك تخوف لحركة فتح من نتائج الانتخابات قال مشهراوي: إن فتح غير قلقة وانها واثقة بالمواطن الفلسطيني الواعي سياسياً رافضاً أن تكون نتائج الانتخابات المحلية مقياساً لنتائج الانتخابات التشريعية التي قال عنها انها تمثل مصير الشعب الفلسطيني وخط الدولة الفلسطينية المقبلة السياسي.

وأضاف مشهراوي أن فتح تحملت أعباء المسيرة لأكثر من أربعين عاماً وخاضت المعركة السياسية والعسكرية بجدارة دون ان ترضخ للضغوط الخارجية التي دعتها للتنازل والرضوخ.

وحول موقف حركة حماس, رفضها التفاوض مع اسرائيل في حال فوزها بالانتخابات قال مشهراوي: "إن هناك تناقضاً وغموضاً يكتنف موقف حركة حماس", متسائلاً: "كيف تريد حماس ان تشارك في الانتخابات التشريعية وترفض التفاوض مع اسرائيل" مضيفاً أن حركة فتح وحدها التي تمتلك البرنامج الواضح حيث جمعت بين السلاح وغصن الزيتون.

وفي نهاية حديثه دعا مشهراوي المواطنين الفلسطينيين للتوجه الى صناديق الاقتراع لانتخاب الأصلح وانتخاب الأجدر متمنياً النصر والتوفيق لحركة فتح.