الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" تساهم بانهاء المشكلة المالية لجمعية الإحسان في الخليل

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 20:40 )
الخليل- معا- أفاد عمر أبو عرام مدير جمعية الإحسان الخيرية للمعاقين في الخليل بأن الازمة المالية التي تعاني منها الجمعية قد انتهت بالكامل بعد أن تم ادخال كافة المبالغ المستحقة للجمعية من وزارة الشؤون الإجتماعية الى حسابات الجمعية والبالغة ( 836) ألف شيكل بعد توقف صرف هذه المستحقات منذ أربعة شهور، مما تسبب بأزمة مالية كبيرة كادت أن تؤدي لكارثة انسانية واجتماعية.

واوضح ابو عرام في الخليل ضمن برنامج "على الطاولة" امس الاحد، والذي يقدمه الزميل عادل اغريب ان الفئة المستفيدة من العناية في هذه الجمعية هم من ذوي الإحتياجات الخاصة والإعاقات الدائمة في الضفة الغربية والذين يحتاجون بشكل متواصل ودائم لتلقي العلاج والمتابعة الحثيثة في هذه الجمعية، مؤكدا بان رواتب موظفي الجمعية المستحقة منذ اربعة شهور ستصرف للموظفين خلال ايام كما وسيتم سداد الديون المستحقة على الجمعية الى أصحابها خلال الأيام المقبلة ايضاً.

وكان برنامج "على الطاولة" قد تناول المشكلة في حلقات سابقة واثار الموضوع مع كل الجهات صاحبة العلاقة على الهواء مباشرة وخارج الهواء حتى تكللت الجهود بهذه الاستجابة المحترمة.

وقدم ابو عرام بإسم الهيئة الإدارية للجمعية شكره العميق لإذاعات "معاً" على اهتمامها الكبير والمستمر في قضايا المواطنين، مثمنا موقف وزارة الشؤون الإجتماعية ممثلةً بالوزيرة وطاقم الوزارة على جهودهم في تقديم الخدمات للجمعيات الخيرية.

يذكر ان برنامج "على الطاولة" يقدم على اذاعات معاً ( مرح في الخليل- البلد في جنين- كل الناس في طولكرم- موال في بيت لحم- نغم في قلقيلية-القمر في اريحا - امواج في رام الله – نابلس في نابلس ).

ويتواصل اضراب موظفي مستشفى الاهلي في الخليل لليوم الرابع على التوالي.

ومن جهة اخرى لازال طاقم شبكة"معا" الاذاعية يتابع لليوم الرابع على التوالي اضراب موظفي المستشفى الاهلي، وافاد زياد شنان رئيس نقابة العاملين في المستشفى الاهلي خلال برنامج "على الطاولة" بأن النقابة لا تزال مستمرة في إضرابها من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الحادية عشرة والنصف صباحاً.

وأضاف ان النقابة استجابت لعدة وساطات بعدم زيادة ساعات الإضراب بعد تدخل وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمة والنواب عن حركة فتح أبو علي يطا ود.سحر القواسمة وإقليم وسط الخليل في حركة فتح الذين وعدوا بنقل مطالب نقابة العاملين للجهات المسؤولة من أجل انهاء هذه القضية، كما افاد شنان بأن النقابة لم تصل حتى الآن لأي اتفاق مع الهيئة الإدارية للجمعية.

في حين اوضح رئيس جمعية اصدقاء المريض الاستاذ عبد الكريم الزغير بأن لا حل في الأفق حتى الآن لإنهاء هذه القضية بسبب عدم تلقي الجمعية للمبالغ المستحقة لها كديون من وزارة الصحة والتي تتجاوز المليوني شيكل، حيث افاد بأنه في حال صرف هذه المبالغ فإن هذه المشكلة ستنتهي وستصرف الرواتب المستحقة للموظفين العاملين في المشفى الاهلي.