الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة القدس المفتوحة يزور سلفيت ويلقي محاضرة حول القدس

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 12:31 )
سلفيت-معا- ألقى الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة محاضرة في منطقة سلفيت التعليمية تحت عنوان "القدس الحاضر والمستقبل".

وحضر الندوة مدراء المؤسسات والدوائر الرسمية والأهلية، والمشرفون الأكاديميون المتفرغون وغير المتفرغين، بالإضافة إلى عدد كبير من طلبة المنطقة.

ورحب الدكتور احمد الزير مدير منطقة سلفيت التعليمية بالحضور الضيوف، منوها إلى ضرورة زيارة رئيس الجامعة إلى محافظة سلفيت، ودرجة العلاقة بين الجامعة والمؤسسات كافة.

وشكر محافظ سلفيت منير العبوشي وفد رئاسة الجامعة، مشيدا بالعلاقة الوطيدة التي تربطه برئيس الجامعة، مؤكداً على استمراره ودعمه المادي والمعنوي للجامعة، بصفتها المؤسسة الأكاديمية الرائدة في الشعب الفلسطيني التي تخطت كل الصعاب من اجل أن توصل رسالتها لكافة شرائح المجتمع المختلفة.

وتحدث بلال عزريل أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت، مشيرا إلى طبيعة اهتمام حركة فتح على مدار السنوات السابقة بالجامعة ودعمها وتوفير الإمكانات والطاقات لها كونها جامعة منظمة التحرير الفلسطينية، وقال إننا سنبقى صفاً واحداً في وجه العدوان الإسرائيلي.

وتحدث الاستاذ الدكتور عمرو عن القدس بين الماضي التليد والحاضر الصعب والمستقبل المجهول الذي تنتظره مدينة القدس.

ولتوطيد العلاقة مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني قام وفد الجامعة برئاسة أ.د.يونس عمرو بزيارة إلى بلدية سلفيت، حيث رحب تحسين ابو سليمه - رئيس البلدية بوفد الجامعة وأطلعهم على آخر المستجدات والمشاريع التي تقوم بها البلدية من اجل الرقي بمدينة سلفيت ومؤسساتها، وفي النهاية قدم رئيس الجامعة درعاً لبلدية سلفيت تقديراً لجهودها الطيبة مع المنطقة التعليمية.

وفي زيارته السريعة إلى إقليم محافظة سلفيت نوه رئيس الجامعة إلى الصعوبات البالغة التي تواجه الحركة الوطنية سواء المعيقات الداخلية من الانقسام الداخلي وحالة الاندثار الحاصلة في غزة أو المعيقات والضغوط التي تواجهها السلطة الوطنية من دول الجوار أو العالم بأكمله.

وفي نهاية الزيارة قدم عزريل هدية لوفد الجامعة تقديرا على جهودهم المتميزة في خدمة المسيرة التعليمية.

وتوجه وفد رئاسة الجامعة إلى منطقة سلفيت التعليمية، حيث اطلع رئيس الجامعة على المبنى الجديد الذي انتقلت إليه المنطقة قبل عام، وتفقد كافة أقسام المنطقة وأشاد بحسن إدارتها وموقعها المتميز.

وفي اجتماعه مع مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية أكد رئيس الجامعة على ضرورة التفاف الهيئة الطلابية حول إدارة المنطقة التعليمية، مشيرا إلى أنه على الجميع أن يستوعب طبيعة المرحلة التي تمر بها الجامعة سواء على صعيد التطور الأكاديمي الملاحظ من قبل مؤسسات المجتمع المحلي أو الضائقة المالية التي تمر بها الجامعة الرائدة في الشرق الأوسط.