الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع اشتال نخيل على المزارعين في منطقة عين البيضاء

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 13:15 )
طوباس- معا- تم اليوم الاثنين توزيع اشتال النخيل على 20 مزارع في منطقة عين البيضاء في الاغوار الشمالية، بحضور محافظ طوباس د. سامي مسلم ولويجي دايماني مسؤول مؤسسة الفاو في فلسطين والمهندس وجدي بشارات مدير وزارة الزراعة فيها

وفي كلمة للدكتور مسلم حيث شكر مؤسسة الفاو على جهودها ودعمها المتواصل للمزارعين في هذه المنطقة والمتمثل في المشاريع التي لها مردود اقتصادي بالنسبة للمواطن الفلسطيني في هذه المناطق تحديداً والتي تعمل على تثبيته وتمسكه بأرضه.

من جانبه فقد أشار المهندس بشارات إلى أن هذا المشروع بدعم من مؤسسة الفاو وتنفيذ وزارة الزراعة في طوباس، حيث تم تنفيذه في منطقة الاغوار.

وقال بشارات: "أننا قمنا بالتحضير للمشروع وفق دراسات من قبل لجنة مختصة حيث تم اختيار صنف "البرخي" وتم الكشف على الاشتال ومدى ملائمتها للمواصفات المطلوبة، كما تم توزيع شبكات ري للمزارعين الذين تم تسليمهم الاشتال على حساب المشروع".

ومن جهته أكد لويجي دايماني مسؤول الفاو في فلسطين أن الهدف من هذا المشروع هو زيادة دخل المزارعين في منطقة الاغوار، إضافة إلى توفير فرص عمل في فصل الصيف لسكان المنطقة، كما أن مثل هذه المشاريع تعمل على تحقيق مبدأ الوجود والتمسك في الأرض وثبات المواطن عليها.

كما نوه لويجني "أننا في مؤسسة الفاو نعمل ضمن شراكة واضحة مع المزارعين ووزارة الزراعة والهيئات المحلية من اجل العمل على إنجاح مثل هذه المشاريع".