الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- الاعلان عن اطلاق حملة تضامن مع الاسرى المرضى والمعزولين

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 13:25 )
الخليل- معا- عقد اجتماع في مكتب نادي الاسير الفلسطيني لقوى منظمة التحرير الفلسطينية وذلك لوضع برنامج فعاليات تضامني مع الاسرى عقب خطوة الاضراب المفتوح عن الطعام الذي خاضه الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات احتجاجاً على استمرار السياسة القمعية من قبل ادارة السجون بحق الاسرى وضد استمرار سياسة العزل بحق كوادر وعناوين المقاومة.

وفي بداية الاجتماع قدم امجد النجار مدير نادي الاسير في الخليل شرحاً موجزاً عن الظروف الصعبة التي تعاني منها الحركة الاسيرة وسياسة العقاب وفرض الغرامات على الاسرى وعدم تقديم العلاج المناسب للاسرى المرضى ومحاولة فرض اللباس البرتقالي.

واكد ان الحركة الاسيرة تمر الان بأصعب الظروف منذ حالة الانقسام حيث تستفرد ادارة السجون بالاسرى مستغلة حالة الانقسام التي انعكست على وحدة الاسرى داخل السجون.

ودعا بدران جابر عن الجبهة الشعبية الى ضرورة توحيد الطاقات والمشاركة الفعالة في الاعتصام الاسبوعي الذي ينفذ امام الصليب الاحمر مع التأكيد على قضية الاسرى المرضى والمعزولين مطالباَ القوى الوطنية تكثيف مشاركتها في فعاليات التضامن مع الاسرى.

فيما اكد الرفيق ابو ماهر الحلوني عن جبهة التحرير العربية ان موضوع التضامن مع الاسرى سيكون على رأس اولويات اجتماع القوى القادم مؤكداً على اهمية تفعيل قضية الاسرى في ظل تصاعد الاجراءات القمية بحق الحركة الاسيرة وسياسة العزل الانفرادي المتواصلة بحق المئات من الاسرى.

وفي نهاية الاجتماع طالب امجد النجار الصليب الاحمر الدولي ومؤسسات حقوق الانسان الضغط على اسرائيل من اجل اجبارها على تطبيق اتفاقية جنيف وتحديداً المادة 92 والتي تنص على إجراء فحوصات طبية مخبرية شاملة للأسرى في سجون الاحتلال مرة واحدة علي الأقل شهريا، والغرض منها بصورة خاصة مراقبة الحالة الصحية والتغذوية العامة، والنظافة، وكذلك اكتشاف الأمراض قبل استفحالها وامكانية علاج الاسرى.