السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مختبرات جديدة في مناطق الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 11:29 )
رام الله- معا- في مقابلة صحافية أجريت مع الدكتور بشار الكرمي مدير عام شبكة مختبرات ميديكير- ميديبال، عن إستراتيجية الأعوام المقبلة وعلى هامش افتتاح أفرع ومختبرات جديدة في مناطق مختلفة من مدن الضفة الغربية ضمن سياسة التوسع والانتشار بخدمات متنوعة وجديدة تطرح لأول مرة في فلسطين.

1.دكتور بشار متى لك ان تطلعنا على تاريخ تأسيس شركة مختبرات ميديكير – ميديبال؟؟
شركة مختبرات ميديكير – ميديبال شركة فلسطينية تأسست عام 1995، عملت على استقطاب نخبة من الكفاءات والخبراء في مجال الطب المخبري بفروعه المختلفة، تتألف حاليا من شبكة من المختبرات موزعة في مدن الضفة الغربية، رام الله، نابلس، الخليل، أريحا والعيزرية، كما وتوجد إدارة مركزية في مدينة رام الله، لتقدم أفضل الخدمات المخبرية لأكبر شريحة ممكنه من أبناء المجتمع الفلسطيني.

2.هل لك أن تطلعنا على خدمات مختبرات ميديكير- ميديبال بشكل عام وأماكن انتشارها؟؟
خدمات مختبراتنا كثيرة ومتنوعة، حيث توفر أكثر من خمسمائة فحص وإجراء مخبري في شتى المجالات، منها فحوصات أمراض الدم، الكيميائية الحيوية، فحوصات الأمراض الوراثية، فحوصات الأنسجة والخلايا، وحدة أبحاث مرض اللشمانيا بالإضافة إلى كافة الفحوصات الروتينية، ولأننا نحرص على مواكبة التطور السريع في مجال الطب المخبري، عملنا على إضافة قسم خاص بالأصباغ المناعية والضرورية في تشخيص الأورام السرطانية". هذه الخدمات والفحوصات تجرى في مختبراتنا المنتشرة في مدن الضفة الغربية، فنحن اليوم نملك ثمانية أفرع منتشرة في مدن نابلس، رام الله، الخليل، العيزرية وأريحا، القائمة وفق أعلى التقنيات الحديثة والفعالة لمواكبة كل جديد وعصري في عالم الطب المخبري ووضعه في متناول المواطن الفلسطيني.

3. كيف تبقون على تواصل مع جمهوركم ومراجعيكم؟؟
نسعى دوما لإبقاء جمهور مراجعينا على اطلاع على كافة المستجدات الطبية من خلال، إعلاناتنا وأخبارنا في الصحف المحلية، بالإضافة إلى طرح النشرات التوعوية المتعددة، كما وقمنا بإصدار دليل المختبر Lab Synopsis)) الذي يشمل آخر ما تم إضافته من فحوصات مخبرية.

4.هل لك ان تطلعنا على أهم خدمات الأفرع الجديدة لمختبراتكم؟؟
ومن المقرر أن يقوم الفرع الثاني في مدينة نابلس والثامن لسلسلة مختبرات ميديبال في الضفة الغربية، بتقديم خدمات متميزة تصب في صالح تطوير صحة المواطن الفلسطيني، أهمها فحوصات الأمراض الوراثية وباستخدام تكنولوجيا PCR، كما وتعتمد إدارة شركة ميديبال على توفير الاحتياجات والخدمات الأساسية للمواطن وبأسعار مناسبة، مما سيتيح للمواطنين وخصوصا في منطقة الشمال، إجراء فحوصات مخبرية متنوعة ومتطورة.

5.ما هي الإستراتيجية التي تقوم عليها مختبراتكم فيما يتعلق بافتتاح مختبرات ومراكز جديدة؟؟
أن افتتاح افرع جديدة في مناطق مختلفة من مدن الضفة الغربية، يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية القائمة على توسيع أعمال وخدمات الشركة، وتأمين كافة متطلبات وحاجات المواطنين من الخدمات المخبرية والتي تشكل الركيزة الأساسية لاستمرار النجاح المتواصل، ولنقل الشركة إلى مرحلة جديدة تحقق رضا المؤسسات الطبية والمستشفيات، والتأكيد على العطاء والتميز دوماً في تقديم الخدمات بالإضافة إلى المساهمة في النهوض بالقطاع الطبي والمخبري في فلسطين ومواكبة التطورات العالمية التي تخص هذا القطاع ".


6.ماذا بالنسبة لنظم ومقاييس ضبط الجودة فيما يتعلق بخدماتكم التي تقدمونها؟؟
عملنا منذ اليوم الأول على تطوير إمكانيتنا لتشمل تقديم أكبر عدد من الفحوصات الطبية المخبرية وتحديثها باستمرار، وسعينا وعملنا جاهدا، لكي تكون أقسامنا خاضعة إلى نظام رقابة جودة عالمي من خلال برنامجي الرقابة النوعية الداخلي والخارجي لضمان دقة النتائج، كما وقمنا بتطوير برامج محوسبة لربط كافة فروعنا عبر شبكة معلومات موحدة تمكن المراجع من استلام نتيجته من أي من فروعنا مع حصوله على نتائجه السابقة لمقارنتها بالنتائج الحالية.

7.هل تقدمون خدماتكم لعامة الناس والمؤمنيين لدى شركات التأمين؟؟
طبعا، فنحن نقوم بتقديم الخدمات الطبية لكل الناس، بالإضافة إلى مؤمني كافة شركات التأمين والعديد من المؤسسات الراغبة في الانتفاع من خدماتنا المتميزة على حد سواء.

8. كيف تبقون على تواصل مع المؤسسات الطبية والأطباء؟؟
نحرص دوما على التواصل مع الأطباء والاختصاصيين من خلال تنظيم الندوات العلمية والمشاركة في المؤتمرات الطبية لإثراء المعلومات العلمية والاطلاع على كل ما هو جديد، بالإضافة إلى مشاركتنا بأغلب الندوات والمعارض الطبية والمخبرية. اننا ننطلق من مبدأ الشراكة مع المجتمع الطبي لخدمة المريض ومصلحته.

9.ما الذي يميز مختبرات ميديكير ميديبال عن غيرها من المختبرات ؟؟
هناك العديد من النقاط التي نركز عليها ونؤكد أنها ما جعلت شبكة مختبراتنا الأقوى في فلسطين، من ناحية أسعارنا المناسبة، دقة نتائجنا، جودة خدماتنا، السرعة في الحصول على النتائج، إعطاء المريض نتائج الفحوصات الجديدة بالإضافة إلى فحوصاته القديمة التي قام بعملها خلال الأشهر أو السنوات الماضية ومقارنتها مع بعضها البعض، وإعطاءه تفصيل مكمل عن حالته، كما ان فريق ميديكير ميديبال فريق مؤهل يحمل شهادات عليا وذو خبرة في مجاله حصل عليها من سنوات في العمل الطبي والمخبري.