الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: ادارة سجن الشارون ستنقل الاسيرات الى الدامون

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 11:52 )
سلفيت- معا- ذكرت الاسيرة احلام التميمي لمحامية نادي الاسير في زيارتها الاخيره لسجن الشارون في 12/6/2009 ان ادارة السجن ابلغت الاسيرات بانه مع بداية الشهر القادم سيتم نقل الاسيرات الى سجن الدامون وذلك دون ابداء الاداره للاسيرات سبب هذا النقل.

واشارت التميمي الى ان القسم الحالي في سجن الشارون هو قذر جدا بسبب وجود الجرذان والصراصير بكميات كبيره وان القسم قديم جدا، وطالبت الاسيرات من ادارة السجن ان تعطيهم مبيدات للفئران والقوارض الا ان الادارة لم تستجب لطلبهن.

وعند بداية دخول الاسيرات الى القسم اكدت الاسيرة احلام ان الغرفه التي دخلت عليها كانت مسكنا وموقعا للصراصير والقوارض وكانت خاليه من كل اللوازم وقدمت الاسيرات طلبا للادارة من اجل وضع خزائن وعلاقات وستائر للحمامات وحتى الان لم يتم تركيب وتوفير اي شيء من اللوازم.

وطالبت الاسيرة باسم كافة اسيرات الشارون بان يتم نقلهن الى سجن آخر يكون صالحا للمعيشة وباعتبار ذلك ادني حق تطالب الاسيرات فيه، حيث ان سجن الشارون مقام على شبكة مجاري وسجن الدامون المنوي نقل الاسيرات اليه يفتقر لادني المتطلبات الانسانية وكان هناك قرار مسبق باغلاقه.

واوضحت بانه يوجد في القسم 37 اسيره بالاضافة الى الاسير الطفل يوسف الزق ابن 16 شهرا، وكذلك الاسيره الطفلة جهاد ابو ترك من الخليل والتي تبلغ من العمر 15 عاما ، والزهرة براءة ملكي من رام الله ابنة الاربعة عشر عاما ونصف العام.

اما ممثلة القسم الاسيرة لينا الجربوني من عرابة في الجليل اكدت ان ادارة السجن قد منعت ادخال الاحذيه منذ ما يقارب العام على زيارات الاهالي، وعند طلب الاسيرات من ادارة السجن توفير هذه الاحذية عبر الكنتينا تبين ارتفاع سعرها بشكل كبير جدا، وبالنسبة للكتب تسمح الادارة بادخال كتابين كل 3 شهور، وكما ترفض ادارة المعتقل اخراج الاشغال اليدوية منذ ما يقارب الاربعة شهور.

اما الاسيرة قاهره السعدي لم تخف مشاعرها التي كانت مليئة بالفرح والحزن معا، فرحها لعقد قران ابنتها ساندي، وحزنها لعدم وجودها معها في هذه المناسبة التي تمنت ان تكون اول الحاضرين فيها، وتقول "ان كنت بعيدة بجسدي عن ابنتي لكن روحي وقلبي معها ويرعاها، بحبك يا بنتي واعذريني لاني ما قدرت ان اكون معك "، هذه المشاعر التي ارادت ان توصلها لكل ام في العالم علها تدرك معاناة كافة الاسيرات في سجون الاحتلال.