السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي قرية كوبر يعانون من انقطاع المياه منذ 40 يوما

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 12:48 )
رام الله- معا- يعيش أهالي قرية كوبر منذ أربعين يوما دون مياه، حيث انقطعت عنهم المياه بحجة عدم توفر مياه القدس.

محمد شريف احد مواطني قرية كوبر يعيش وأسرته في القرية ومنذ أربعين يوما لم تصل المياه الى بيته الأمر الذي انعكس سلبا على حياته بخاصة وانه لديه طفلة لم يتجاوز عمرها العامين.

ويؤكد انه توجه أكثر من مرة الى مصلحة مياه القدس في محافظة رام الله وفي كل مرة كان يحصل على وعود بعودة المياه إليه لكن ذلك لم يحصل.

وقال: "الغريب في الأمر ان قرية كوبر يوجد في بعض احيائها مياه بكثرة ولم تنقطع في حين الاحياء الأخرى لم تصل إليها المياه منذ أربعين يوما"، كما يشير محمد إلى انه يضطر لشراء المياه المعدنية ليستخدمها في أغراضه المنزلية كالغسيل او الاستحمام أو حتى لقضاء الحاجة.

بدوره إبراهيم بدوان عضو مجلس قروي قرية كوبر أكد ان معظم أحياء قرية كوبر لا تتوفر بها المياه، وان جاءت هذه المياه تأتي لساعة او ساعتين كأقصى حد وتكون ضعيفة جدا بحيث لا تستطيع الوصول الى خزانات المياه.

كما يؤكد عضو مجلس قروي كوبر انه توجه أكثر من مرة الى مصلحة المياه وكالعادة كان يحصل على وعود فقط، كما أن مصلحة المياه كانت تبرر انقطاع المياه لوجود أعمال صيانة في شبكة المياه في منطقة كوبر والقرى المجاورة وأيضا بسبب تخفيض الجانب الإسرائيلي لكمية المياه المرسلة لمنطقة رام الله.

وناشد أهالي قرية كوبر الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض بحل مشكلتهم التي تتفاقم يوما بعد آخر.