الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر أمني: احباط محاولة لاغتيال كارتر في غزة- شرطة المقالة تنفي

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 16:12 )
غزة- بيت لحم- معا- نفت شرطة الحكومة المقالة في غزة الأنباء التي أوردتها وسائل اعلام اسرائيلية عن إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر أثناء زيارته اليوم الثلاثاء إلى قطاع غزة.

وقال إسلام شهوان الناطق باسم الشرطة المقالة في تصريح لـ "معا": "ان الشرطة واجهزة الامن في غزة قامت باجراء مسح امني للمنطقة قبل زيارة الرئيس الامريكي خاصة ان المنطقة شهدت عمليات للجيش الاسرائيلي في السابق وانها لم تعثر خلال المسح على اي نوع من المتفجرات".

واكد شهوان ان الترتيبات الامنية للزيارة تجري وفق ما هو مخطط له دون ان يعكرها اي خرق امني.

وكانت صحيفة "معاريف" نقلت ظهر اليوم الثلاثاء عن مصدر أمني فلسطيني أن حركة حماس احبطت محاولة لاغتيال الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر الذي وصل الى قطاع غزة اليوم قادما من اسرائيل عبر معبر بيت حانون "ايرز".

وأضافت الصحيفة ان قوات الامن التابعة للحكومة المقالة عثرت على عبوتين ناسفتين وضعتا على الطريق المؤدي من معبر "ايرز" الى قطاع غزة والتي كان سيمر بها موكب الرئيس الامريكي، وقد وصلت الى المكان قوات من وحدة الهندسة والامن التابعة للحكومة المقالة والتي تعاملت مع الموضوع.

مواطن حاول الوصول إلى كارتر والحراس أوقفوه بالقوة

بدأ أحد المواطنين الذين اصطفوا على جنبات الشوارع لرؤية الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر وبعد خروجه من سيارة الجيب البيضاء التابعة للأمم المتحدة بوقت قصير، بالركض والصراخ قائلا: إنه يريد أن يتحدث إلى المسؤول الأمريكي، ما حدا بالحراس إلى إيقافه بالقوة.

ومما قاله ذلك المواطن الغاضب ويدعى ماجد العثامنة، حسب ما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت": "جميعهم يأتون إلى هنا ليتفرجوا علينا وكأننا حيوانات، ثم يعودوا إلى بلادهم. لسنا حيوانات، بل نحن بشر. وعندما يأتي لزيارتنا، يجب عليه أن يستمع إلينا".