الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي اسرى طولكرم يجددون مطالبتهم تفعيل ومساندة قضية الاسرى

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 13:50 )
طولكرم - معا- جدد اهالي الأسرى في محافظة طولكرم، مطالبتهم الجماهير والمؤسسات الرسمية والأهلية والمعنية بالأسرى والفصائل الفلسطينية، بدعم الأسرى ومساندتهم في نضالهم داخل سجون الاحتلال.

وأكد أهالي الأسرى يتعرضون لحملة من قبل مصلحة السجون، تهدف إلى كسر صمودهم والنيل من عزيمتهم، ما يتطلب من الجميع الضغط نحو وضع قضيتهم على سلم الأولويات والمشاركة في الفعاليات التضامنية الأسبوعية مع الأسرى.

وقال عدد من الاهالي ممن تمكنوا من زيارة أبنائهم داخل سجون الاحتلال:" إن المعتقلين يعانون من أوضاع معيشية صعبة تفرضها عليهم إدارة السجون، والمتمثلة في استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى، أدت إلى تفاقم عدد كبير من الحالات، كحالة الأسير أحمد عبد الفتاح عواد الذي يعاني من مرض في القلب، إضافة إلى الارتفاع الجنوني في أسعار الكنتينا التي تصل الأسعار فيها إلى أضعاف مضاعفة، وسياسة العزل الانفرادي تحت مبررات واهية".

واستنكر الاهالي قرار سلطات الاحتلال منع الأسرى من تأدية امتحان الثانوية العامة، مؤكدين على ضرورة أن تثار هذه القضية على مختلف الأصعدة كونها من أبسط الحقوق المشروعة للأسرى، مناشدين الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات والحقوقية الضغط نحو إلغاء هذا القرار التعسفي.

وجاء حديث اهالي الاسرى خلال اعتصامهم الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتنسيق مع نادي الأسير الفلسطيني، وبحضور ممثلين عن لجنة العلاقات العامة للأجهزة الامنية، وعدد من ممثلي الفصائل والاسرى المحررين.