الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديتا باريس وأريحا توقعان إتفاقية تعاون في مجال المياه والبيئة

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 14:32 )
أريحا- معا- وقع رئيس بلدية باريس برت ران ديلانوي، ورئيس بلدية أريحا حسن صالح أمس الإثنين، إتفاقية تعاون في مجال المياه والبيئه تقضي بزيارة فرق هندسية فرنسية لبلدية أريحا من أجل تصويب الأوضاع المائية والبحث عن مصادر المياه في مدينة أريحا، بحضور د. صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منطقة التحرير ومحافظ اريحا والأغوار كامل حميد والسفيرة الفلسطينية هند خوري.

وقال رئيس بلدية أريحا:"إن شعبنا وبالتعاون مع أصدقائه من دول العالم يحاول وضع اللبنة الأساسية لدولته المستقلة"، منوهاً أن الشعب الفلسطيني يريد العيش كباقي شعوب العالم بحرية دون حواجز ودون خوف ودون احتلال.

وأشار ديلانوي إلى أن توقيع الإتفاقية هو رسالة محبه بين الشعوب ورسالة محبه للشعب الفلسطيني خاصة لأن للشعب الفلسطيني الحق العيش بسلام.

وأضاف:" أُحيي الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس لاحقاق الحق للشعب الفلسطيني تماما كما كان الرئيس الراحل ياسر عرفات"، مشيرا الى أن مدينة أريحا ليست مدينة كبرى المدن حيث أن عمر مدينة باريس لا يتجاوز الفي عام فأريحا تمثل الرمز للبشرية جمعاء.

وأكد ديلانوي على أن باريس ستقف الى جانب مدينة أريحا، قائلاً:" تأكدو من إخلاصنا وصدق المشاعر التي تحملها لكم فنحن نرغب بهذه العلاقة ونريدها أن تتطور لتشمل سكان باريس وسكان اريحا".

وأوضحت مصادر في بلدية أريحا أن الإتفاقية لا تنص على مبلغ مالي محدد ولا على فترة زمنية محددة وتقضي أن تقوم طواقم هندسية فرنسية بزيارات منتظمة لبلدية أريحا لتصويب أوضاع المياه والبحث عن مصادر مياه إضافة الى موضوع البيئة.

بعد ذلك قام رئيسا بلدية أريحا وباريس والمحافظ حميد وقادة الأجهزة الأمنية زيارة لموقع نبع عين السلطان.