الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكرنز يبحث مع رئيس ممثلية اليابان دعم قطاع النقل والمواصلات الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 15:07 )
رام الله- معا- التقى وزير النقل والمواصلات د.سعدي الكرنز رئيس ممثليه اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية تيتسوشي كوندو اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة، ويبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين والدعم الياباني لقطاع النقل والمواصلات في الأراضي الفلسطينية.

وقدم الكرنز في مستهل الاجتماع عرضاً موسعاً لواقع النقل والمواصلات والإشكاليات التي يعاني منها هذا القطاع ورؤية الوزارة للنهوض بهذا القطاع للمستوى المطلوب حسب معايير الدولة الحديثة وتجهيزه ليكون أحد ركائز البنية الأساسية في الدولة الفلسطينية القادمة.

وأعرب الكرنز عن شكر الشعب الفلسطيني لليابان حكومة وشعباً على دعمها للسلطة الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة، مؤكداً على أهمية الدور الياباني في إعادة اعمار قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي وتقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء ما تعرض له من تدمير.

وشدد على الضرورة الماسة لإعادة وحدة الوطن وإنهاء الانقسام، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لا يملك سوى خيار الوحدة فلا مستقبل مع الانقسام ولا مستقبل إلا بتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وتحدث تيتسوشي كوندو رئيس ممثليه اليابان مهنئاً وزير النقل والمواصلات بتولي منصبه الجديد في الحكومة الفلسطينية، مؤكداً على العلاقات الطيبة التي تربط البلدين وعلى عمل الحكومة اليابانية على دعم الشعب الفلسطينية، مشيراً أن اليابان تولي أهمية خاصة لتطوير واقع النقل والمواصلات في فلسطين.