الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- حملة للحد من ظاهرة انتشار الدراجات النارية ومناصرة القانون

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 16:52 )
غزة- معا- تنظم جمعية الثقافة والفكر الحر الخميس القادم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني مسيرة جماهيرية صامته في إطار حملة الضغط والتأثير التي تتبناها الجمعية للحد من ظاهرة الاستخدام السيء للدراجات النارية في شوارع القطاع.

وستنطلق المسيرة يوم الخميس الساعة العاشرة صباحا من أمام مقر الجمعية الكائن بحى الأمل غرب خان يونس متوجها إلى مقر المجلس التشريعي في محافظة خان يونس، حيث من المقرر ان يتم تسليم أعضاء التشريعي عريضة تدعوهم لاتخاذ الإجراءات الضرورية للحد من هذه الظاهرة.

وقالت بثينة الفقعاوى مسؤولة وحدة التنشيط المجتمعي بمركز ثقافة الطفل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر أن الفكرة جاءت بعد أن انتشرت ظاهرة الاستخدام السيء للدراجات النارية بصورة ملحوظة في شوارع غزة متسببة في الكثير من المآسي والذي راح ضحيتها العشرات من المواطنين الآمنين، نتيجة لذلك تولد الإحساس لدينا بعمق هذه المشكلة بعد تزايد خطورتها على أطفالنا وشبابنا وعلى الشارع عموما.

وأضافت الفقعاوى من هنا بدأنا للتفكير بآلية لمواجهة هذا الخطر والحد منه والعمل في اتجاه تنمية الاتجاه الثقافي لاستخدامها وتوعية المواطنين ولاسيما أصحاب الدراجات أن هناك استحقاقات أدبية وقانونية لابد أن تتوفر في قائد الدراجة.

وعن أجواء التحضير للحملة قالت الفقعاوى: "قمنا بالتنسيق مع المجلس التشريعي، ودائرة شرطة المرور والنجدة، ومديرية الداخلية، بحيث تم عرض الموضوع على الجهات المختصة وتم اخذ كافة الموافقات القانونية لتنفيذ الحملة، وبعد ذلك تم التوجه للجمعيات الأهلية ومؤسسات العمل المدني للمشاركة في هذه الحملة لإعطائها زخما شعبيا اكبر وكانت هناك استجابة وتعاون وتأييد من أكثر من 40 جمعية".