الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يستقبل وفدا من بيت لحم ويقدم شرحا له عن أوضاع مدينة القدس

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 17:10 )
القدس- معا- أكد الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين على عمق العلاقة الأخوية الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

وجاء ذلك أثناء استقباله في مكتبه بمدينة القدس وفدا من محافظة بيت لحم ضم القس جاد الله شحادة راعي الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في بيت جالا ومحمد فرارجة سكرتير القس، ومحمود ابو نصار امين سر حركة فتح، ورائد ايوب وعماد نصار عن لجنة التضامن مع الاراضي المصادرة والوفد المرافق لهما.

كما قدم التميمي شرحا للأوضاع الصعبة التي تمر بها مدينة القدس وما تتعرض له الأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية خاصة المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة من اعتداءات وانتهاكات من سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مبينا اهمية الدور الذي تقوم به الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في الدفاع عن عروبة المدينة المقدسة ومقدساتها.

بدوره اكد القس جاد الله شحادة على أجواء المحبة والتآخي التي تربط وتميز العلاقة بين المسيحيين والمسلمين، واصفا اياه بأنه رمز الشعب الديني، مشيدا بدور الشيخ التميمي بالحفاظ على تلك العلاقة وبدوره في الدفاع عن القدس والقضايا العربية.

ووجه القس شحادة دعوة للتميمي للمشاركة في الفعاليات التضامنية في ذكرى صدور قرار المحكمة الدولية في لاهاي القاضي بعدم شرعية وقانونية جدار الضم والتوسع، وذلك تحت شعار (السلام لفلسطين) بتاريخ 9/7/2009 حيث سيشارك فيها العديد من الفعاليات والشخصيات الدينية والسياسية ورؤساء بلديات وبرلمانيين من مختلف انحاء العالم.