الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاقتراع المسبق لأفراد قوى الأمن: سير عملية الاقتراع لأفراد الأمن في اليوم الثالث

نشر بتاريخ: 23/01/2006 ( آخر تحديث: 23/01/2006 الساعة: 22:37 )
رام الله - معا - انتهت مساء اليوم الاثنين الموافق 23 يناير 2006، عمليات الاقتراع المسبق لأفراد الأمن الفلسطينية، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام، وفقاً للتعديلات التي أجريت على المادة 73 من قانون الانتخابات، والتي تضمن السماح لأفراد الشرطة وقوى الأمن الاقتراع على مدار الأيام الثلاثة التي تسبق الموعد المحدد للاقتراع.

وبحسب معطيات لجنة الانتخابات المركزية بلغ عدد المصوتين من قوى الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ بدء عمليات الاقتراع يوم السبت 21 يناير، حتى الساعة الثالثة عصراً، ما مجموعه 53227 ناخبين، بنسبة 90 % من مجموع الناخبين البالغ عددهم 58705 ناخبين.

وبذلك يكون عدد الناخبين من قوى الأمن من قطاع غزة، 32853 ناخبين، أي بنسبة 91% من مجموع الناخبين البالغ عددهم 36091 ناخب.

واستكمالاً لدوره الرقابي، واصل المركز متابعته لسير عمليات الاقتراع لقوى الأمن الفلسطينية، خلال اليوم الثالث، حيث جند طاقم مراقبين مكون من 18مراقباً ومراقبة، غطوا محطات الاقتراع في المراكز الستة الموزعة على محافظات قطاع غزة الخمس.

وكان المركز قد جند 70 مراقباًً، نصفهم من النساء، المركز لمتابعة عمليات الاقتراع لقوى الأمن في الأيام الثلاثة المحددة.

ووفقاً للتقارير الأولية التي تلقاها المركز من مراقبيه، جرت الانتخابات منذ ساعات الصباح بصورة هادئة، في أجواء تتسم بالشفافية والنزاهة ، برغم ذلك، سجل مراقبو المركز عدد من المخالفات والتجاوزات النمطية، خصوصاً من جانب أنصار بعض المرشحين، حيث استمرت مظاهر الدعاية الانتخابية على أبواب المراكز وداخلها بشكل مكثف، إلا أن هذه المظاهر في مجملها لم تمس جوهر العملية الانتخابية.

وقد أغلقت أبواب المراكز كالمعتاد، وفقاً للقانون الانتخابي، في الساعة السابعة مساءً. ووفقاً للإجراءات المتبعة من قبل لجنة الانتخابات المركزية، تم حفظ صناديق الاقتراع في مراكز الاقتراع، وتم توفير الحماية الكاملة لها من اللجنة، وقوات الشرطة الفلسطينية.

ومن المقرر أن تجري عمليات الفرز لصناديق اقتراع أفراد الأمن في المحطة التي تمت فيها عملية الاقتراع، وبنفس طاقم المحطة، وذلك بالتزامن مع بدء عمليات الفرز في الاقتراع العادي المقرر يوم 25 يناير 2006.