الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: اهالي الاسرى يناشدون بالضغط لوقف ممارسات الاحتلال بحق الاسرى

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 18:35 )
جنين -معا- ناشد اهالي الاسرى والمعتصمون اليوم، كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية والدولية بالضغط على الجانب الاسرائيلي لوقف الهجمات الاسرائيلية على الاسرى القابعين في السجون .

جاء ذلك خلال الاعتصام الاسبوعي التي تنظمة اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى، ونادي الاسير الفلسطيني بمشاركة اهالي الاسرى الذين رفعوا صور ابنائهم القابعين داخل السجون الاسرائيلية، وممثلي القوى الوطنية في المحافظة وممثلي عدد من المؤسسات الوطنية والاهلية.

وقال المعتصمون ان مصلحة السجون الاسرائيلية ما زالت تمارس هجمتها الشرسة بحق الاسرى والمتمثلة بسياسة العزل الانفرادي وفرض الغرامات المالية في ظل العديد من الانتهاكات التي تستخدم بحقهم .

وطالب راغب ابو دياك مدير نادي الاسير في جنين، بضرورة الافراج عن كافة الاسرى دون قيد او شرط، وذلك من خلال تطبيق الاتفاقيات التي تضمن حقوق الاسرى وخاصة اتفاقيات جنيف، والتي تطالب بالافراج عن كافة الاسرى وخاصة المرضى منهم والاشبال وكبار والاسرات وتبييض المعتقلات ووقف كافة الممارسات القعمية وسياسة العزل الانفرادي والعقوبات والغرامات التي تفرض على الاسرى.

وفي نهاية الاعتصام تم تسليم مذكرة مذيلة بتوقيع الحضور للصليب الاحمر اكدوا فيها على رفض مسلسل الممارسات الهمجية المستخدم بحق الاسري داعين الى المزيد من الفعاليات التضامنية مع الاسرى.