الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرتان جماهيريتان بغزة ونابلس تطالبان مرشحي التشريعي بالعمل الجاد لوقف ظاهرة الفلتان الأمني

نشر بتاريخ: 24/01/2006 ( آخر تحديث: 24/01/2006 الساعة: 15:39 )
غزة - معا - طالب اليوم مئات المواطنين في مسيرتين جماهيريتين حاشدتين بمدينتي غزة ونابلس كافة مرشحي المجلس التشريعي وخاصة من سيفوز منهم بالالتزام ببرامجهم وشعاراتهم التي رفعوها في دعاياتهم الانتخابية والعمل الجاد لوقف ظاهرة الانفلات الأمني وفوضى السلاح.

وكان مركز الديمقراطية وحل النزاعات قد نظم اليوم مسيرة حاشدة انطلقت من منتزه جامعة الأزهر بمدينة غزة إلى مقر المجلس التشريعي وسطها، رفع خلالها المواطنون الشعارات المنادية بسحب سلاح العائلات وإنهاء ظاهرة الفلتان الأمني واختطاف الأجانب ومحاسبة المسئولين عنها.

وقال مدير المركز سعيد المقادمة ان كافة المرشحين وخاصة من سيفوز منهم مطالبين بالوفاء ببرامجهم الانتخابية وان المواطنين الذين احتشدوا اليوم أمام بيت الشعب " المجلس التشريعي" سيكونون مخولين لمساءلة المرشحين عن تطبيقهم لوثيقة وقعوا عليها وتعهدوا بالعمل الفوري على إنهاء ظاهرة الانفلات الامني في الشارع الفلسطيني.
وجدد المقادمة مطالبة المركز وجمهور الناخبين الرئيس محمود عباس بالوفاء بما أكد عليه سابقاً عندما نظم ذات المركز مسيرة امام منزله تطالبه بوقف ظاهرة الفلتان الامني ومحاسبة المسؤولين عنها.

من جانبه قال إياد أبو حجير من الحملة الشعبية لمناهضة الفلتان الأمني الذي يشرف عليها المركز ان المرشحين تعهدوا بالقضاء على هذه الظاهرة ودراسة مسبباتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والعمل على حلها ووضع الحلول التربوية والاجتماعية لها ومراقبة أداء السلطة التنفيذية وخاصة وزارة الداخلية والاجهزة الأمنية وعدم الاكتفاء بتشكيل لجان تحقيق شكلية واعتبار امن المواطنين أولوية بعد الخبز.