السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة طولكرم تفض مسيرة شارك فيها عشرات المقنعين من الجهاد الاسلامي

نشر بتاريخ: 24/01/2006 ( آخر تحديث: 24/01/2006 الساعة: 15:23 )
طولكرم- معا- اطلقت الشرطة الفلسطينية العيارات النارية في الهواء لتفريق مسيرة شارك فيها قرابة أربعين مقنعاً من حركة الجهاد الاسلامي وسط مدينة طولكرم, تدعو السلطة الفلسطينية الى الافراج عن المعتقلين السياسيين, وتطالب المواطنين بمقاطعة الانتخابات.

وأفاد مراسل "معا" أن المقنعين كانوا يحملون هراوات ويتمنطقون باحزمة ناسفة وهمية, ترافقهم سيارة مثبت عليها مكبرات صوت تدعو المواطنين الى مقاطعة الانتخابات.
وفي وقت لاحق اعترضت الشرطة الفلسطينية المسيرة, وطالبت المشاركين فيها بالانفضاض, الامر الذي رفضه المشاركون قائلين: "إن المسيرة سلمية وتمثل حقنا في التعبير".

واكد شهود عيان أن الشرطة أطلقت النار في الهواء لتفريق المشاركين في المسيرة, وطاردتهم دون أن تعتقل أحداً منهم.

وحمل مصدر أمني فلسطيني نشطاء حركة الجهاد مسؤولية اطلاق النار, قائلا: إن احد المشاركين في المسيرة أطلق النار من مسدس كان بحوزته على رجل أمن, الامر الذي دفع افراد الامن الى اطلاق النار في الهواء لتفريق المتظاهرين.

وأوضح المصدر الامني أن السلطة لن تسمح بأية مظاهر مسلحة خلال الانتخابات.
يشار الى أن نشطاء الجهاد الاسلامي قاموا بتوزيع كتيّب, اشتمل على توضيح لموقف الحركة من مقاطعة الانتخابات التشريعية, داعياً المواطنين الى مقاطعة الانتخابات, كما تضمن قائمة باسماء معتقلي حركة الجهاد الاسلامي لدى السلطة مطالباً بالافراج عنهم.