الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوة من الشرطة الفلسطينية قوامها 500 عنصر تستعد غداً لحراسة 114 مركزاً انتخابيا في جنين

نشر بتاريخ: 24/01/2006 ( آخر تحديث: 24/01/2006 الساعة: 16:04 )
جنين- معا- افاد العقيد محمد عياش مدير شرطة محافظة جنين ان 500 عنصر من الشرطة سيقومون على حراسة 114 مركزاً انتخابياً موزعاً في كافة انحاء المحافظة لحماية صناديق الاقتراع, ومنع أي اخلال بالنظام.

وأوضح العقيد عياش أن الشرطة أجرت التنسيق اللازم مع لجنة الانتخابات المركزية لحراسة مقر اللجنة في جنين ومراكز الاقتراع الموزعة على كافة المناطق داخل المحافظة.

وأكد مدير شرطة جنين أن من بين مهام الشرطة اضافة الى توفير الحماية لمراكز الاقتراع والصناديق, وحفظ الامن العام, حراسة المراقبين الدوليين وتمكينهم من القيام بدورهم على أكمل وجه.

وأكد عياش ان نسبة الاقتراع فى انتخابات الاجهزة الامنية التي بدأت يوم السبت الماضي وانتهت مساء امس وصلت في جنين الى 100 %, مشيراً الى ان جميع العناصر في الاجهزة الامنية أدلت باصواتها في صناديق الاقتراع الموجودة في مدرسة الكرامة بمدينة جنين.

وقال مدير شرطة جنين انه لم يتغيب عن المشاركة في هذه الانتخابات سوى 32 رجل أمن, منهم 26 معتقلا في السجون الاسرائيلية, وثلاثة مرضى وثلاثة اخرون مجازون اجازات رسمية.

وذكر عياش ان هناك خمسة مراكز انتخابية موجودة في المناطق الفلسطينية خلف الجدار الفاصل وقد تم التنسيق من قبل الارتباط العسكري الفلسطيني مع نظيره الاسرائيلي للسماح لعناصر الامن الفلسطيني بالتوجه الى هذه النقاط من اجل حراسة الصناديق.

وتحدث عياش عن وجود قوة احتياط مشكلة من الاجهزة الامنية الفلسطينية على اهبة الاستعداد للتدخل في حال وقوع حوادث, مشيراً الى أن هذه القوة ستكون موزعة على عدة مناطق من بينها: كفر راعي وجلقموس واليامون وطوباس وميثلون وقباطية وعرابة ويعبد.

ودعا عياش المواطنين في محافظة جنين الى التوجه غدا لصناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم, مثمناً الحس العالي الذي يتمتع به هؤلاء المواطنون, وحرص اجهزة الامن على توفير اجواء آمنة ومناسبة لانجاح العملية الديمقراطية.