الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات السبت في بطولة الكأس

نشر بتاريخ: 20/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 14:13 )
بيت لحم - معا - الجولة الثانية من الاسبوع الثاني ضمن بطولة كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بدأت اليوم و جرت خمس لقاءات جمعت جبل المكبر مع اسلامي حزما والثاني جمع بلاطة ومراح معلا فيما اللقاء الثالث جمع اتحاد بيت لقيا مع ابناء القدس والرابع بين عسكر والموظفين واخر اللقاءات جمع شويكة مع خربثا المصباح وفيما يلي وصفا لمباريات اليوم


جبل المكبر + اسلامي حزما ** 5/ صفر ** وجدي الجعفري
بدأت المباراة وسط حضور جماهيري فليل حيث لم يزد عدد الذين تابعوا اللقاء عن 150 متفرجا ولعل ابرز احداث اللقاء البطاقات الحمراء الثلاث التي أخرجت ثلاثة من لاعبي اسلامي حزما من الميدان ليلغعب فريقهم بثمانية لاعبين .

الشوط الاول : منذ البداية ظهر واضحا الفرق في اداء الفريقين وقد لعب المكبر بطريقة هجومية بحته فيما لعب ابناء حزما بطريقة دفاعية المكبر لعب بطريقة 4/4/2 وحزما لعبت بطريقة 5/4/1 ، اولى الهجمات للمكبركانت في الدقيقة 2 بقيادة محمود عودة الذي مرر الى علي الخطيب ليتجاوز هذا المدافعين ويتدخل في اللحظة الاخيرة احدهم ويبعد الكرة وهي في طريقها الى المرمى .
ارتبك دفاع حزما وفي الدقيقة 5 تقدم علي الخطيب بكرة سددها لترتطم بالقائم وتجد طريقها الى الخارج . هدف المكبر الاول جاء في الدقيقة 13 اثر كرة عرضية من محمد نائل الى جمال علان فأرتقى برأسه وعانقت الشباك . حاول علان المحاولة مرة اخرى ولكن هذه المرة وجدت طريقا الى الخارج وكذلك كان مصير كرة جهاد جعابيص الثابتة التي ارسلها لولبية وتابع المكبر مسلسل الفرص المهدرة عندما اخرج علي الخطيب كرة محمود عودة ليسدد برعونة فوق العارضة .
هدف المكبر الثاني جاء من خطأ دفاعي اثر عرضية محمد نائل الى علي الخطيب فدخل الى مشارف الجزاء وسدد لتعانق الشباك .الفرصة الوحيدة التي سنحت لحزما في هذا الشوط كانت في الدقيقة 41 عندما تقدم سامر المصري الى مشارف الجزاء وسدد الا ان الهلسة حارس المكبر كان لها بالمرصاد لينتهي الشوط الاول بتقدم المكبر 2/ صفر .

الشوط الثاني :
انهارت الدفاعات الحزماوية امام وطأت هجوم المكبر واستطاع محمود عودة من تسجيل الهدف الثالث بعد ان تلقى كرة من علي الخطيب فسدد زاحفة في المرمى . وفي الدقيقة 3 انفرد احمد علان بالحارس وسدد بجوار القائم ، في الدقيقة 15 سامر حجازي احرز الهدف الرابع بعد ان تلقى كرة من احمد علان ، بعدها زادت المباراة خشونة ورفع الحكم البطاقة الحمراء للاعب عبد الودود عبد السلام بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية ، الهدف الخامس جاء من رافت ابو الزلف بعد تمريرة من الجعابيص سدد لتعانق الشباك .
سيطرت الخشونة على الاجواء وخرج لاعبان من حزما بالبطاقة الحمراء ليلعب حزما بثمانية لاعبين ففي الدقيقة 32 خرج لاعب حزما اسعد ابو سعيد بالبطاقة الحمراء وفي الدقيقة الاخيرة خرج اللاعب ماهر ابو حلو بالبطاقة الصفراء ايضا ليلعب حزما فيما تبقى من الوقت بثمانية لاعبين بعدها اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية القاء بفوز المكبر بخماسية .
الحكام : نادي جمجوم وساعده رايم شاهين ، ابراهيم الطويل ورافع ابو مرخية رابعا
راقب المباراة : سعدي حميدان


مركز بلاطة + مراح معلا ** 4/1
جرت المباراة على ستاد فيصل الحسيني بالرام واستطاع فريق بلاطة من الفوز بالنتيجة 4/ 1
سجل اهداف بلاطة ابراهيم ابو رويس " هدفين "
محمد ابو رويس
ادهم ابو رويس
فيما سجل هدف مراح معلا الذي جاء من ركلة جزاء اللاعب اسامة عثمان
حكم اللقاء : جواد عاصي وساعده فاروق عاصي ، قاسم سواركة ورمزي عاصي رابعا


الموظفين + عسكر ** 1/ صفر **ماجد عرباس

شهد الملعب البلدي في قلقيلية مساء اليوم لقاء مركز شباب عسكر والموظفين المقدسي ضمن بطولة الكأس والتي انتهت نتيجتها لمصلحة الأخير وبهدف يتيم جاء في نهاية شوط المباراة الأول . المباراة بمجملها العام لم ترتقي للمستوى المطلوب وكانت دون المتوسط ووضحت على لاعبي الفريقين ضعف اللياقة البدنية ربما بسبب الجو الحار الذي أثر على أداء اللاعبين داخل الملعب .
الشوط الاول :
انحصر العب في وسط الميدان ولم يشهد أي هجمات خطرة على كلا المرميين سوى تلك الهجمة السريعة من لاعب عسكر حسن حشاش الذي انطلق من ميمنة الملعب وحول كرة عرضية تجد اللاعب أحمد شبيطة الغير مراقب داخل الصندوق ويسددها ضعيفة بين يدي الحارس . وكانت هجمات لاعبي الموظفين عشوائية وتفتقد للتركيز خاصة من قبل اللاعبين مصعب بدران وأيوب مراغة وراغب أبو سنينة. وشهدت الدقيقة 16 فرصة ثمينة لعسكر أهدرها اللاعب أحمد شبيطة الذي انفرد وحيدا بالحارس فسدد الكرة لكن الحارس صدها ثم يتابعها نفس اللاعب شبيطة لكن خارج المرمى وهو في وضع مريح للتسجيل . أو تهديد حقيقي ووصول للاعب الموظفين لمنطقة جزاء عسكر كان في الدقيقة 29 عندما انفرد اللاعب مصعب بدران انفرادا تاما بالحارس حبوش لكنه سدد بكل غرابة بجانب القائم . وشهدت الدقيقة 42 هدف المباراة الوحيد للموظفين والذي وقعه اللاعب أيوب مراغة عندما استلم كرة خالد أبو دلو البينية وانطلق سريعا من وسط الملعب منفردا بالحارس ومتخطيه وواضعا الكرة بالشباك وبه انتهى شوط المباراة الأول.

الشوط الثاني:

مع بداية هذا الشوط أجرى مدرب الموظفين تبديلين دفعه واحدة فدفع باللاعبين زيد أبو دلو مكان مصعب بدران ( مهاجم مكان مهاجم ) وسفيان أبو رموز مكان عامر أبو حامدية لتعزيز خط الدفاع . فيم دخل في صفوف عسكر اللاعب أسعد أبو حلاوة مكان عميد أبو كشك لتعزيز خط المقدمة . وكان هذا الشوط مملاً ولم يشهد فرصا حقيقية على المرميين وانحصر اللعب في وسط الملعب مع هجمات غير معنونة من كلا الفريقين . وقد توقف اللقاء في هذا الشوط أكثر من مرة لضياع الكرات خارج الملعب . وهذه دعوة لإتحاد كرة القدم وللأندية بإحضار ثلاث كرات قانونية لكل فريق إلى المباريات. وأجرى مدرب عسكر تبديلا آخر لتعزيز القدرة الهجومية لفريقه فادخل محمود كايد مكان رياض فايق الغير موفق ولم يظهر لاعبو عسكر في هذا الشوط بالصورة المطلوبة. فيم سيطر لاعبو الموظفين على منطقة المناورة الذي شغله إبراهيم حمام وراغب أبو سنينة وأحمد سنقرط والمشاكس زيد أبو دلو. وشهدت الدقيقة 85 فرصة لعسكر بعد أن رفع اللاعب محمود كايد كرة عالية داخل الصندوق تجد رأس المدافع المتقدم طارق نايف الذي سددها بجانب القائم . وفي الوقت بدل الضائع وعلى أثر اندفاع لاعبي عسكر للمقدمة لتعديل النتيجة سنحت فرصتان للاعبي الموظفين لكنهما لم يحسنا استغلالهما . الأولى للبديل زيد أبو دلو الذي تخطى أكثر من مدافع وسدد للخارج والأخرى لراغب أبو سنينة الذي سدد بجانب القائم. لينتهي هذا اللقاء بفوز ثمين للموطفين على حساب مركز عسكر. ومع إعلان حكم اللقاء صافرة النهاية أخرج البطاقة الحمراء للاعبي عسكر الحارس إبراهيم حبوش واللاعب عبد الرحيم حنني لنيلة البطاقة الصفراء الثانية .
نال البطاقة الصفراء من الموظفين أيوب مراغة ومازن مسودة .
حكم اللقاء الطاقم الجنيني للساحة عصام الأطرش وساعده إسحاق الكيلاني والدولي سليم السعدي ورابعاً ياسين صلاحات وراقبها خالد عرباس وحضر اللقاء رئيس اللجنة المساندة في المحافظة ماهر بكر وعضو الاتحاد مؤيد شريم .


بيت لقيا + ابناء القدس ** وجدي الجعفري
تجري هذه المباراة في هذه الاثناء على ستاد الخضر الدولي الشوط الاول انتهى بدون اهداف وقد جاء الشوط متوسط المستوى لعب الفريقان بطريقة 4/4/2 وكانت البادية ضعيفة كما قال مراسلنا وجدي الجعفري التواجد هناك بدأت اولى الهجمات في الدقيقة 12 عندما سدد عزيز عاصي لاعب بيت لقيا كرة مرت بجوار القائم وفي الدقيقة 20 هجمة لابناء القدس تحولت الى ركنية لتصل الى تامر حجازي الذي سددها بين يدي الحارس .
اخطر الهجمات لأبناء القدس كانت في الدقيقة 20 من مجدي حجازي الذي سدد الكرة لترتد من احد المدافعين الا ان رامي عرار اخرجها بجوار القائم بعد ذلك انحصر اللعب في منتصف الملعب الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بدون اهداف .

الشوط الثاني :
شوط فاتر استطاع ابناء الجبل ان يحرزوا هدفهم في الدقيقة 32 من عمر الشوط من خلال رائد حجازي الذي سدد كرة من خارج الجزاء اخطأ الحارس في التقاطها فولجت المرمى كان ذلك بعد محاولات مستمرة وغير مجدية من قبل ابناء بيت لقيا للتسجيل لعل ابرزها محاولات مصعب مفارجة الذي مرر في الدقيقة 6 كرة الى حسام عاصي ليسيطر عليها الحارس وكذلك كرة مصعب حجازي التعجيزية التس سيطر عليها حارس ابناء القدس على دفعتين وباءت محاولات محمد عاصي ونضال عاصي بالفشل في التسجيل كان ذلك قبل ان يسجل الابناء هدفهم . ثم اشهر الحكم البطاقة الحمراء لكل من لاعب بيت لقيا فايز عاصي ولاعب الابناء عليان عرار . هدف الابناء الثاني جاء في الدقيقة 41 اثر خطأ دفاعي قاتل فاستغله لاعب الابناء محمد العفيفي عندما اقتنص الكرة وسدد داخل المرمى مسجلا هدف التعزيز لفريقه .
وفي الوقت بدل الضائع احرز مصعب مفارجة هدفا لبيت لقيا مقلصا الفارق لكن لم يدم ذلك طويلا حيث احرز الابناء هدفا ثالثا اثر خطأ دفاعي اخر استغله اللاعب تامر حجازي لاعب الابناء ورفع الكرة من فوق الحارس لتسكن الشباك معلنا عن هدف ثالث للابناء .ليطلق الحكم صافرته بعدها منهيا المباراة بفوز الابناء بالنتيجة 3/ 1

حكم اللقاء : ناصر غريب وساعده وليد شعيبات وحسن قطامش وموسى كنعان رابعا .


خربثا المصباح + شويكة ***2/ صفر --ماجد عرباس

شوط المباراة الأول انتهى بتقدم فريق خربثا بهدفين نظيفين الأول جاء في الدقيقة الثالثة عبر اللاعب عامر دراج الذي تلقى كرة من وسط الملعب وسددها قوية معانقة الشباك وعاد نفس اللاعب وتحديدا في الدقيقة 29 من نفس الشوط وعزز النتيجة لفريقه بهدف ثاني بتسديدة قوية من داخل صندوق الجزاء في ظل عدم وجود رقابة عليه من مدافعي شويكة وارتباك في خط دفاع شويكه وحارسه . وفي شوط المباراة الثاني سيطر لاعبو شويكه على معظم فتراته لكن دون تركيز أمام مرمى شعبان نوفل حارس خربثا حيث تفاوت محمد فقها وأحمد ابو ربيع من فريق شويكة في إهدار العديد من الفرص السهلة لتسجيل . ورغم التبديلات الثلاثة التي أجراها مدربا الفريقان لم تتغير نتيجة اللقاء وبقيت على حلها بفوز لفريق خربثا المصباح ولينتقل لملاقاة نادي شباب الظاهرية في الدور القادم.

حكم اللقاء الطاقم الجنيني للساحة إسحاق الكيلاني وساعده عصام الأطرش والدولي سليم السعدي ورابعاً ياسين صلاحات وراقبها خالد عرباس وحضر اللقاء رئيس اللجنة المساندة في المحافظة ماهر بكر وعضو الاتحاد مؤيد شريم .

البطاقات: شهد اللقاء سبع بطاقات ملونة ، بطاقة حمراء للاعب مجاهد احمد من خربثا وعليه لن يلعب المباراة القادمة . أما البطاقات الصفراء : وجدي وحيدي وعمر عنبر ومحمد فقها من شويكة ومن خربثا كل من قتيبة دراج وعلي حمايل ومجاهد عبد المجيد


مزيد من التفاصيل تباعا ..................تابعونا