الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبوزيد:الوزارة ستنظر بتظلمات الطلبة بمبحثي التكنولوجيا والعلوم المالية

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 09:59 )
رام الله-معا- أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد، أن الوزارة تضع مصلحة الطلبة كأولوية وأنها ستنظر باهتمام وجدّية لتظلمات بعض الطلبة التي وردت إليها حول مبحثي التكنولوجيا والعلوم المالية والمصرفية.

جاء ذلك خلال زيارة أبو زيد اليوم لمركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة في مدرسة بنات رام الله الثانوية، يرافقه الوكيل المساعد للشؤون التعليمية، مسؤول ملف امتحان التوجيهي جهاد زكارنة، وذلك للاطلاع على سير عملية تصحيح دفاتر الامتحانات التي تقدم إليها الطلبة وللوقوف على تظلمات بعض الطلبة فيما يتعلق بصعوبة أسئلة مادة تكنولوجيا المعلومات، وعدم السماح لطلبة الفرع التجاري باستخدام الآلة الحاسبة العلمية في امتحان العلوم المالية والمصرفية.

وقال أبو زيد إن الوزارة ستنظر في هذه التظلمات وأنها ستتخذ الاجراءات والقرارات اللازمة، مؤكداً أنها لن تحمّل الطلبة فوق طاقتهم في ظل الضغوط النفسية التي يتعرضون لها وعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي وانعكاساته على الطلبة بشكل خاص.

واستمع الوكيل والوكيل المساعد إلى ملاحظات قدمها مشرفو ومسؤولو مركز التصحيح الذي يضم مديريات التربية والتعليم في وسط الضفة، وملاحظات قدمها أعضاء لجنة مبحث مادة تكنولوجيا المعلومات للإحاطة بالاعتراضات والتظلمات، مطمئناً الطلبة أنها ستدرس الأمر، وستتخذ الاجراءات التربوية المناسبة، ودعاهم أيضاً إلى الالتفات إلى ما تبقى من امتحانات وتكثيف جهدهم للحصول على نتائج أفضل.

وكان أبو زيد تفقد قاعات الامتحان في محافظة سلفيت يرافقه مدير التربية والتعليم رفيق سلامة وقادة ومسؤولين ورجالات مجتمع محلي، وذلك في إطار الحرص على مصلحة الطلبة ومتابعة شؤونهم وقضاياهم باعتبارهم أمل المستقبل وقادة الغد.