الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

جبهة النضال:ممارسات الاحتلال بالقدس ضربة لمشروع الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 12:27 )
القدس- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة القدس أن تسلم ما تسمى "الطواقم المشتركة لبلدية القدس وشرطة الاحتلال 65 امرا بالهدم لبنايات وشقق سكنية في منطقة بيت حنينا وشعفاط ووادي قدوم، امعانا وتحديا اسرائيليا جديدا وضربة قاضية لمشروع الدولة الفلسطينية.

واضافت الجبهة في بيان وصل "معا" ان هذه الخطوة الهادفة الى توسيع المشروع الاستيطاني لمحاصرة مدينة القدس وفصلها عن امتدادها الجغرافي مع الضفة الغربية، وهدم مساكن المواطنين لتهجير العائلات الفلسطينية، تتطلب ضرورة التحرك العربي والفلسطيني بكافة المحافل الدولية .

ودعت جامعة لدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي الى التحرك الفعال قبل فوات الاوان واتخاذ اجراءات ايجابية وعملية وملموسة من خلال رسم استراتيجية عمل مدروسة، تهدف لدعم صمود المقدسيين وحماية مؤسساتهم من اجل القدرة على الحفاظ على عروبة القدس وذلك ردا على جرائم الاحتلال ضد مدينة القدس وعمليات الاستيطان المتسارعة التي تتعرض لها الاراضي الفلسطينية.

وشددت على ضرورة التوجه الى مجلس الامن الدولي، واصدار قرار ملزم لحكومة الاحتلال لان الامر لا يحتمل المزيد من الانتظار، محذرة من خطورة الاوضاع بالمدينة حيث تسعى حكومة الاحتلال للوصول لنقطة اللاعودة وتغير الوضع على الارض باجراءات تفرض سياسة الامر الواقع.