السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي اسرى القطاع يثمنون قرار الرئيس بالافراج عن المعتقلين السياسيين

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 13:03 )
غزة - معا - ثمن اهالي الاسرى في قطاع غزة اليوم الاثنين قرار الرئيس محمود عباس لاعطائة اوامر بالافراج عن كافة المعتقلين السياسيين من حركة حماس في الضفة الغربية.

وقال مدير العلاقات العلاقات العامة في جمعية الاسرى والمحررين "حسام" موفق حميد خلال اعتصام اهالي الاسرى الاسبوعي في الصليب الاحمر بغزة نثمن قرار الرئيس الحماسي بالافراج عن كافة المعتقلين السياسيين في الضفة، مطالبا الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين في غزة.

واستنكر حميد زيادة وتيرة الاعتقالات في الضفة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي وكذلك تجديد الاعتقال الاداري لاكثر من 17 اسيرا انتهى حكمهم الاداري، مطالبا مؤسسات حقوق الانسان زيارة سجن هشارون الذي يعاني الاسيرات فيه من ظاهرة الامراض الجلدية والحشرات والجرذان والرطوبة العالية.

وطالب حميد بوضع دورات المياه داخل غرف السجون للاسيرات بدل الدورات الخارجية، كما طالب الصليب بارسال طبيب للاسيرة وفاء الغول الذي انتهى حكمها الاداري والتي تعاني من الضغط والقلب ولم يقدم لها العلاج.

من جهته تحدث رائف دياب عضو المكتب السياسي لـ"فدا" عن ضرورة تفعيل قضية الاسرى عبر استمرار الاعتصامات والاحتجاجات الشهرية في عواصم الدول العربية والعالمي، مطاليا بانهاء حالة الانقسام.