الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو عمشة: نقدم المساعدات للمحتاجين وفق أسس ومعايير محددة

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 14:57 )
غزة- معا- قال د. مجدي أبو عمشة رئيس لجنة المساعدات الحكومية التابعة للحكومة المقالة، أن اللجنة تقدم مساعداتها للمواطنين المحتاجين وفق أسس ومعايير محددة تم الاتفاق عليها بعد الدراسة المعمقة لطبيعة الطلبات التي تقدم من المواطنين.

وذكر د. أبو عمشة في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة اليوم الاثنين أن المساعدات الحكومية المقدمة تشمل مساعدات صحية وتعليمية وعينية ومالية.

وأضاف أن اللجنة تقدم مساعداتها للمواطنين الذين يعانون من العقم ومحتاجين لزراعة أطفال الأنابيب، وكذلك مساعدة المقبلين على الزواج، كما وتساهم ببعض مصاريف السفر خاصة للذين حصلوا على تحويلات علاج بالخارج ويحتاجون للمساعدة في دفع تكاليف السفر، إلى جانب مساعدة الحالات الصحية بجزء من مصاريف العلاج المرتفعة، نهيك عن المساعدات الطارئة.

وشدد على أن اللجنة لا تتعامل مع أي من الحالات الغير مستوفى شروط الحصول على المساعدة، قائلاً:" أن كثيراً من الطلبات التي تقدم بعد الدراسة وإرسال الباحث الاجتماعي لمعاينتها يتبن أنها لا تستحق المساعدة فيتم إلغائها".

ولفت أبو عمشة إلى أن اللجنة التي أعيد تفعيلها نهاية الشهر الماضي قدمت مساعدات لشرائح اجتماعية مختلفة خلال الفترة الماضية بـ 32 ألف دولار بناء على الطلبات التي قدمت لها.

وذكر أن من بين الأسس التي تعمل بها اللجنة اعتماد نماذج خاصة ومعلنة يقوم المواطن بتعبئتها وفق حالته التي تأهله للحصول على المساعدة، لافتاً إلى أن المواطن سيستفيد من اللجنة مرة واحدة خلال سنة ميلادية باستثناء الحالات الطارئة التي ستتم دراستها حتى يستفيد أكبر عدد من المواطنين.