الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمر سليمان:على اسرائيل وحماس تغيير نهجهما بخصوص صفقة شاليط

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 19:43 )
بيت لحم - معا - اثناء لقاء الوزير المصري عمر سليمان اليوم الاثنين في القاهرة مع يوسي بيلن، زعيم حزب ميرتس سابقا، اكد على ضرورة ان تغير كل من اسرائيل وحركة حماس من نهجهما بخصوص الجندي الاسير جلعاد شاليط، وضرورة الاستمرار في المفاوضات للتوصل الى اتمام صفقة التبادل.

وبحسب ما نشرت صحيفة "هارتس" اليوم، فان الوزير عمر سليمان الذي يقف على طاقم المفاوضات بخصوص موضوع شاليط بين حركة حماس واسرائيل، يأمل ان تتجدد المفاوضات خاصة انها وقفت منذ اشهر، ويأمل في اللقاء مع خليفة عوفر ديكل وهو حاجاي هداس الذي تسلم ملف المفاوضات مؤخرا لاتمام صفقة شاليط.

كما والوزير سليمان على الجهود التي يبذلها من اجل ايجاد آليه واتفاق بين حماس وفتح تحت مسؤولية الرئيس الفلسطيني محمود عباس لاعادة اعمار غزة، مؤكدا انه اذا لم يتم التوصل الى اتفاق بدايه الشهر القادم، اي في جوله الحوار التي ستبدأ في 7 تموز، لن يكون امامه خيارا الا ان يرفع يده عن هذا الموضوع.

واضافت الصحيفة ان يوسي بيلن التقى ايضا مع وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط الذي اكد انه يوجد فرصة كبيرة في موقف الادارة الامريكية وخاصة الخطة التي اعلنها الرئيس الامريكي باراك اوباما للتوصل الى سلام في المنطقة.