السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فتحاوي من غزة يزور طولكرم ويلتقي المحافظ ولجنة الإقليم

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 19:44 )
طولكرم - معا - التقى العميد طلال دويكات محافظ طولكرم عدداً من قادة حركة فتح في قطاع غزة، في إطار جولة لهم في طولكرم، شملت لقاء لجنة الإقليم وعدداً من الكوادر التنظيمية في المحافظة.

وخلال اللقاء، شدد دويكات ان فتح هي رائدة المشروع الوطني الفلسطيني، داعياً الى العمل على تفعيل الحركة واخراجها من حالة الترهل، مؤكداً ان ذلك لا يتم سوى من خلال عقد المؤتمر الحركي السادس، للخروج بموقف موحد وقيادة جديدة قادرة على معالجة كافة القضايا والملفات العالقة، واهمها ملف الانقسام " والانقلاب " الذي قامت به حماس في قطاع غزة، من اجل إعادة الوحدة لجناحي الوطن.

واضاف دويكات انه يجب معالجة ملف الاحتلال والمفاوضات، وهذا يستدعي وضع البرامج والآليات والاستراتيجيات التي تستطيع حركة فتح من خلالها تحقيق أهدافنا في الوحدة والحرية.

قادة فتح وخلال اللقاء أكدوا على أهمية التواصل بين كوادر الحركة، من أجل الخروج بتصورات مشتركة، معتبرين أن المؤتمر السادس يراهن عليه محلياً وإقليمياً ودولياً، ويجب ان يتم عقده من اجل الحفاظ على وحدة واستمرارية فتح كحركة وطنية قادرة على قيادة الجماهير لتحقيق المشروع الوطني، حيث ان المشروع الوطني ارتبط في وجوده بحركة فتح، كما دعوا الى ترسيخ دور المؤسسات سواء في الحركة او السلطة بعد غياب الشهيد ياسر عرفات، ولابد من أحداث التغير من خلال المؤتمر الحركي السادس والخروج منه بقيادة قوية وتفعيل مبدأ المحاسبة وتعزيز الديمقراطية.

وفي مقر الاقليم، تم اللقاء بين كوادر قطاع غزة ولجنة الاقليم وعدداً من الكوادر الفتحاوية، بحضور دويكات، حيث تم تبادل الآراء حول الوضع الراهن والمؤتمر الحركي السادس، وضرورة انعقاده وإنجاحه للحفاظ على فتح والمشروع الوطني، ومعالجة كافة التحديات والقضايا العالقة التي تحتاج لمعالجة فاعلة.