الإثنين: 24/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم خالية من انفلونزا الخنازير بعد شفاء آخر حالتين

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 14:27 )
بيت لحم- معا- أعلن محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل الثلاثاء، أن بيت لحم أصبحت خالية من المرض بعد تشافي جميع الحالات التي أصيبت بها المرض، وجرى الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة الفلسطينية.

واوضح حمايل الذي يشغل منصب رئيس لجنة الطوارئ المحلية لمواجهة انفلونزا الخنازير، أن الجهات الطبية في مديرية صحة بيت لحم وعلى رأسها الدكتور محمد رزق ابلغته بشكل رسمي شفاء اخر حالتين اصيبتا بانفلونزا الخنازير، حيث تم رفع الحجر الصحي عنهما بشكل نهائي وان المحافظة اصبحت خالية من اي مصاب بهذا المرض.

وفي هذا الاطار اشاد المحافظ حمايل بالجهود التي بذلتها كافة الاطقم الطبية والصحية من اجل العمل على شفاء المرضى، مشيرا الى انها تنم عن جاهزية واستعداد الطواقم المميز لمواجهة اي طارئ مقدما شكره لكل من عمل على مساعدة المرضى والوقوف الى جانبهم حتى شفائهم بشكل نهائي.

كما اشاد حمايل بكافة الجهات والطواقم التي عملت وتعمل باستمرار رفع مستوى الوعي لدى قطاعات وجماهير الشعب الفلسطيني المختلفة من اجل التعريف بالمرض وسبل الوقاية منه، مشيرا الى ان هذه الجهود مستمرة لحماية ارواح المواطنين.

ودعا حمايل كافة ابناء محافظة بيت لحم الى الاطمئنان من حيث جاهزية كافة الوزارات والمؤسسات خصوصا الطبية منها لمواجهة اي طارئ، موضحا ان لجنة مكافحة انفلونزا الخنازير ما زالت تعمل ليل نهار من خلال المؤسسات والعناوين المعلنة وانها على تواصل تام معهم من خلال وسائل الاعلام من اجل اطلاعهم على اخر المستجدات.

كما دعا المواطنيين الى عدم الالتفات للشائعات حول هذا الموضوع واخذ الاخبار من مصادها الرسمية، معربا عن امله في الا يعود هذا المرض لاي مواطن بعد شفاء كافة المصابين في المحافظة.