السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

متظاهرون اسرائيليون يعيقون إدخال الغذاء والوقود لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 14:56 )
بيت لحم- معا- بدأت حلقة جديدة من حلقات التضييق على سكان قطاع غزة المحاصرين لمنع ادخال المواد الغذائية وغاز الطهي ووقود الكهرباء لهم وابطال هذه المرحلة هم اصدقاء الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط وعائلته.

فقد أكدت مصادر مختصة بحركة المعابر لوكالة "معا" ان المتظاهرين من الجانب الاسرائيلي يصدون أي شاحنة تحمل بضائع لقطاع غزة.

وقال م. رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع لقطاع غزة أن المتظاهرين من اصدقاء وعائلة شاليط أعادوا صباح اليوم كافة البضائع والشاحنات وفقط اربع شاحنات تمكنت من دخول معبر كرم ابو سالم إلى جنوب قطاع غزة حيث الطرف الآخر.

وكان من المفترض اليوم ان تدخل 69 شاحنة لقطاع غزة اليوم عبر معبر كرم ابو سالم تحمل البضائع للقطاع وكميات من غاز الطهي والسولار الخاص بمحطة الكهرباء عبر معبر ناحل العوز الذي اغلقه المتظاهرون وكذلك معبر المنطار في خطوة تصعيدية جديدة للضغط على اسري الجندي الاسرائيلي للافراج عنه.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" اليوم الثلاثاء ان عشرات المتظاهرين من الاسرائيليين اغلقوا المعابر المؤدية الى قطاع غزة وعرقلوا دخول الشاحنات الى معابر "رفح" و"كارني" و"ايرز" .

واضافت الصحيفة ان المتظاهرين اقدموا على هذه الخطوة للضغط بانهاء ملف شاليط والافراج عنه خاصة انه في الاسر منذ ثلاث سنوات، ولا يتمتع باي حقوق انسانية، حسب ادعائهم.