الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: اعتقال النواب زاد حماس ثباتا واطلاق الدويك انتصار للارادة

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 12:55 )
هنية: اعتقال النواب زاد حماس ثباتا واطلاق الدويك انتصار للارادة
غزة- معا- اعتبر إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة الإفراج عن الدكتور عزيز دويك انتصارا للإرادة ولمن وصفهم بالواقفين على حدود الثوابت الوطنية الذين لم يقدموا تنازلات أمام "الهجمة" الاسرائيلية التي تعرض لها النواب.

وقال هنية تعقيباً على قرار الإفراج عن دويك بعد قضائه 3 سنوات في سجون الاحتلال "ننظر بارتياح لقرار الإفراج عن دويك، لما يمثله من أصالة وحرص منه على المصالحة وإنهاء الانقسام وصولاً إلى مشروع التحرر".

وشدد على أن اعتقال نواب الشعب الفلسطيني المنتخبين ووزراء حكومته سيزيدهم ثباتاً على المواقف وتمسكا بالحقوق الفلسطينية، وقال "اعتقدوا أن اعتقال نواب الشعب الفلسطيني من حماس سيدفعها إلى تغيير مواقفها وقناعاتها لكن هذا الاعتقال زاد الحركة ثباتاً على المواقف وتمسكاً بالحقوق".

وطمأن هنية الأسرى في سجون الاحتلال بأن الحكومة التي تقودها "حماس" تسعى إلى تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام التي دعوا إليها في رسالتهم التي نقلها دويك، مضيفا ان حكومته تسعى الى الاستمرار بالحوار للتوصل إلى توافق للبدء بمرحلة جدية على أساس التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية.

وقال: "أن حركة حماس عندما دخلت الحلبة السياسية تدرك تماما أن العمل السياسي لا يقل أهمية وصلابة عن أي عمل آخر، وتهدف من خلاله أن تعيد للقضية الفلسطينية اعتبارها وتصحح مسارها وتعزز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال".