الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم المقالة والإغاثة الإسلامية تتفقان على صيانة (22) مدرسة

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 10:48 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة والإغاثة الإسلامية اجتماعاً موسعاً في مقر الوزارة بغزة، بحضور أ. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد للإدارة والتطوير ومشاركة الإدارات العامة للتدريب والإشراف والتقنيات التربوية والصحة المدرسية والأبنية والمشاريع ومركز المناهج بالإضافة للعلاقات الدولية والعامة، ومثل الإغاثة الإسلامية م. محمد عمار منسق المشاريع التنموية وطارق ريان منسق مشاريع المدارس.

وتناول الاجتماع صيانة وتطوير عدد (22) مدرسة موزعة جغرافياً في محافظات غزة من المدارس التي لحق بها دمار واضرار كبيرة أثناء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

كما ناقش الاجتماع آلية عمل خطة لتنفيذ المشروع والإنشاءات والبرامج التابعة له في (22) مدرسة التابعة للمشروع، هذا وقد رحب أبو هاشم بوفد الإغاثة الإسلامية، مثمنا دورها في دعم البرامج التعليمية والتنموية للشعب الفلسطيني وطالب بالتعاون المستمر معها من اجل تطوير البرامج التربية في الوزارة.

واتفقت الوزارة والإغاثة الإسلامية على أعمال صيانة وتأهيل لعدد (26) مدرسة أخرى استهدفتها الحرب الإسرائيلية على غزة .

يذكر أن هذا المشروع تم بتمويل ودعم من الإغاثة الإسلامية ومن خلال برنامج " أيادي الخير نحو آسيا" وبميزانية (6 ) مليون دولار أمريكي، كما تضمن المشروع تدريب معلمين وتأسيس وتطوير مختبرات علمية ومختبرات حاسوب ومكتبات وغرف صحة مدرسية وبرامج دعم نفسي تابع للمدارس التي يتضمنها المشروع.