الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحكام بالسجن على وزيرين اسرائيليين أدينا بالسرقة والرِّشى

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 25/06/2009 الساعة: 09:35 )
بيت لحم- معا- قضت محكمة إسرائيلية اليوم الاربعاء بالسجن على وزير اسرائيلي بتهمة سرقة الاموال العامة، كما قررت محكمة أخرى زيادة الحكم على وزير آخر أدين بتلقي الرشى واستغلال منصبه.

وقد اصدرت المحكمة العليا في اسرائيل قرارا بسجن الوزير السابق شلومو "بن ايزري" اربع سنوات فعلي وذلك بعد ادانته بتلقي رشى.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان وزير العمل السابق "بن ايزري" الذي ينتمي لحركة شاس ويعتبر الشخص الثاني في الحركة بعد زعيمها ايلي يشاي قام بتسريب معلومات عن احد العطاءات لاحضار عمال اجانب الى اسرائيل للمقاول موشي سيلع لقاء مبالغ مالية، وقد اصدرت المحكمة المركزية سابقا على الوزير حكما بالسجن لمدة 18 شهرا، وصباح اليوم قررت المحكمة العليا رفع الحكم الى 4 سنوات وكذلك دفع غرامة مالية 250 الف شيقل.

وفي الحالة الثانية أصدرت المحكمة المركزية في تل ابيب اليوم الاربعاء حكما بالسجن على وزير المالية السابق ابراهام هيرشزون لمدة خمس سنوات وخمسة أشهر سجنا فعليا وذلك بسبب ادانته بسرقة اموال من الهستدروت لخزينته الخاصة اثناء عمله كوزير للمالية وكذلك دفع غرامة مالية 450 الف شيقل.

يذكر ان وزير المالية الاسرائيلي السابق اتهم بسرقة اموال من الهستدروت عندما كان يتسلم هذه الاموال نقدا وبدلا من تحويلها الى حسابات وزارة المالية كان يقتطع شهريا مبالغ ويحولها الى حسابات خاصة.

وقد قُدر المبلغ الذي تم سرقته بمليون و800 الف شيقل، وقد قام ابرهام اثناء اعتقاله والتحقيق معه وكذلك جلسات المحكمة بارجاع المبالغ المالية التي سرقها من حسابات الهستدروت وكان اخر مبلغ تم ارجاعه يوم امس ووصل الى 570 الف شيقل بعد أن كان في وقت سابق قد قام بارجاع مليون و160 الف شيقل.