الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير السياحة والآثار المقال يتفقد المواقع الأثرية جنوب القطاع

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 11:31 )
غزة- معا- تفقد وزير السياحة والآثار في الحكومة المقالة د .محمد رمضان الأغا، المواقع الأثرية والسياحية جنوب قطاع غزة في جولة رافقه فيها موظفو الوزارة، وذلك للإطلاع عن قرب على الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لحماية الأماكن الأثرية والسياحية من التعديات والاندثار.

وأكد الأغا أن الحكومة المقالة وفرت الأمن للمواطنين ما ينعكس على السياحة العامة وعلى القطاع السياحي الخاص، بحيث يصبح الجميع آمن على ممتلكاته ومصالحه، مؤكداً أنه لا يمكن أن تكون هناك سياحة في العالم دون استقرار أمني.

وشدد على أهمية العمل بقانون الآثار من جانب وقانون السياحة من جانب آخر، وذلك لضمان العمل به داخل الأراضي الفلسطينية لما به من أهمية كبرى في تحديد العمل في القطاع الأثري والسياحي وحمايتهما.

وشملت جولته زيارة مزرعة البيرحاء للنخيل في خان يونس، وذلك للمعاينة على أرض الواقع امكانية بناء متحف للتراث في مشتل النخيل ويتم انشائه من أشجارالنخيل، مؤكداً أن وزارة السياحة والآثار المقالة بدأت بوضع تصور لإقامة المتحف التراثي والذي سيكون بمثابة معلم سياحي وتراثي هام.

يذكر أن الوزارة المقالة اتخذت إجراءات احترازية لحماية المواقع الأثرية والسياحية من التعديات والسرقات، وذلك على مدار الساعة حيث يتناوب على حمايتها حراس في الليل والنهار.