الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

ميتشل يلغي لقاءه مع نتنياهو ويلتقي باراك الاثنين في واشنطن

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 25/06/2009 الساعة: 09:24 )
بيت لحم- معا- الغى المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل اللقاء الذي كان معدا مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم في باريس وسيلتقي الاثنين القادم في واشنطن وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان موضوع المستوطنات والاستيطان هو ابرز المواضيع التي كان سيتم نقاشها بين ميتشل ونتنياهو والذي يهدف لايصال الحكومة الاسرائيلية للموافقة بشكل واضح على اراء الادارة الامريكية بخصوص وقف الاستيطان.

وبحسب الناطق باسم الادارة الامريكية ايان كيلي فان تأجيل اللقاء مع نتنياهو يهدف الى اعطاء فرصة اضافية للمبعوث الخاص للشرق الاوسط ميتشل للقاء باراك في واشنطن الاثنين القادم حيث لم تكن هذه الزيارة او اللقاء مخططا له وجاءت زيارة باراك بشكل مفاجئ.

وبحسب الصحيفة فان ايهود باراك يعتبر من يقود الحوار بين الحكومة الاسرائيلية والادارة الامريكية، خاصة انه اثناء الزيارة التي قام بها قبل شهر التقى عدا عن وزير الدفاع الامريكي وبعض الضباط الكبار في البنتاغون كذلك مع الرئيس الامريكي وعقد لقاءات مع جورج ميتشل، وتعتمد الادارة الامريكية على ايهود باراك لتنفيذ العديد من السياسات التي تهدف لتقريب وجهات النظر بين الطرفين وصولا الى المفاوضات من اجل التوصل الى سلام في منطقة الشرق الاوسط.