الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح 3 مراكز للكمبيوتر والإنترنت في قرى مهمشة بمحافظتي جنين ونابلس

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 12:39 )
رام الله- معا- افتتح اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي- الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع،أمس الثلاثاء، ثلاثة مراكز للكمبيوتر والانترنت في ثلاثة من القرى المهمشة الواقعة في محافظتي جنين ونابلس.

وتم افتتاح مركز للكمبيوتر والانترنت في قريتي يتما وبيتا في محافظة نابلس فيما افتتح المركز الثالث في قرية عجة بمحافظة جنين، وقد شارك في افتتاح تلك المراكز عدد من ممثلي المؤسسات المحلية الرسمية وشبه الرسمية وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى مندوبين عن اتحاد لجان المراة وكذلك مؤسسة كرييتيف اسوشييتس انترناشيونال الممولة للمشروع.

وقد أشارت مديرة المشروع منى سمارة إلى أن الهدف من هذه المراكز هو تقديم الدورات التدريبية للنساء من كافة المستويات على استخدام الكمبيوتر والانترنت بالإضافة إلى إمكانية توفير بعض الدخل المادي للجمعيات المشرفة على هذه المراكز في القرى المستهدفة، موضحة أنه تم تزويد تلك المراكز بكل ما يلزمها من احتياجات للتشغيل.

يذكر أن هذه المراكز تعتبر جزء من مشروع لتمويل وإنشاء عدة مراكز للكمبيوتر والانترنت بين مؤسسة كرييتيف واتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي، حيث تقوم الأولى بالتمويل فيما يقوم الاتحاد بتحديد القرى والاحتياجات بتلك القرى، كما تعتبر المراكز الثلاثة المشار إليها جزء من ستة مراكز حيث سيتم افتتاح المراكز الثلاثة الأخرى في المستقبل القريب.