الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

الهيئة الإسلامية المسيحية: اقتحام الأقصى محاولة للبحث عن مكاسب داخلية

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 12:53 )
القدس - معا- اتهمت الهيئة الاسلامية المسيحية حكومة الاحتلال الاسرائيلي بأنها تحاول من خلال قيام وزير الامن الداخلي "أهارونوفيتش" باقتحام الأقصى، ارضاء جمهور المتطرفين والبحث عن مكاسب داخلية بعد أن فشلت في تحقيق اية نجاحات على مستوى السياسة الخارجية.

واعتبر الدكتور حسن خاطر الأمين العام للهيئة أن هذا الاقتحام للأقصى ليس مجرد عمل استفزازي، بل هو خطوة عدوانية مدروسة من قبل الحكومة الاسرائيلية، فبعد أن تم تضييق الخناق على المسجد على مدار الشهور الماضية، ومنع المصلين مرارا وتكرارا من الوصول اليه ايام الجمعة وصلاة الفجر، وبعد ان اعلنت الشرطة الاسرائيلية قبل ايام عن عزل اجزاء داخل الأقصى ومنع المصلين من الصلاة فيها ، تأتي هذه الزيارة وكأنها خطوة في اتجاه البحث عن ترتيبات ما لتعميق تلك الاجراءات وتحويلها الى أمر واقع.

وقال الدكتور خاطر:"إن اقتحام اسحاق أهارونوفيتش للأقصى وتجوله في ساحاته ومرافقه، يعد خطوة خطيرة نحو تكريس مزيد من العزل للأقصى، والتمهيد لفرض شراكة مع المسلمين في اولى القبلتين ومسرى الرسول (ص)، خصوصا في اعقاب الدعوات التي ما فتئ يطلقها الحاخامات لتقاسم الاماكن المقدسة مع المسلمين وعلى رأسها الأقصى".

كما حذر من أن يتمادي الاحتلال في انتهاك حرمة الاقصى والاستهتار بمشاعر مليار ونصف من المسلمين، والذي سيؤدي في نهاية المطاف الى انفجار الأوضاع وتأجيج الاحقاد.

وطالب الدكتور خاطر الامة الاسلامية بشعوبها وقياداتها الى الالتفاف حول المسجد الأقصى في هذه المحنة الكبيرة التي يعيشها، قائلا:" إن ضعف المواقف وردود الفعل العربية والإسلامية ازاء ما يتعرض له الأقصى والقدس هو الذي يغري الاحتلال بمزيد من العدوان".