السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمليه "اغتيال" في قلب حيفا تحصد قتيلا واصابتين

نشر بتاريخ: 25/06/2009 ( آخر تحديث: 27/06/2009 الساعة: 14:52 )
بيت لحم- معا- دوّى انفجار فجر اليوم الخميس في مدينة حيفا بسيارة اثناء سيرها، ما ادى الى مقتل السائق وإصابة اثنين اخرين كانا معه في السيارة كما ادى الانفجار الى افاقه العديد من السكان في المنطقة، حيث سمع صداه في اكثر من حي في مدينة حيفا.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان الانفجار وقع تقريبا الساعة 2 من فجر اليوم عندما كانت السيارة قادمة من الشمال على طريق حيفا- عكا في مدينة حيفا وكان نتيجة الانفجار اشتعال النيران بالسيارة وتطاير اجزائها في المنطقة، ما ادى الى إلحاق اضرار بالعديد من السيارات التي كانت تقف على طرفي الشارع.

وتضيف الصحيفة ان قوات من الشرطة ورجال الاطفاء والاسعاف وصلوا الى المكان الذي وصله ايضا بعض السكان الذين افاقوا على صوت الانفجار حيث قاموا بمساعدة احد المصابين باخراجه من السيارة بينما كان يحاول الهرب من النيران، ولم يستطع السكان والشرطة اخراج السائق من شدة النيران، وعندما سيطر رجال الاطفاء على النيران وجد السائق ميتا وتم نقل المصابين الى مستشفى رمبام في حيفا ووصفت حالتهم بالبسيطة والمتوسطة.

قوات الشرطة الاسرائيلية التي وصلت الى المكان قامت باغلاق الموقع خوفا من حدوث انفجارات اخرى، وقد اظهر التحقيق الاولي ان الانفجار كان نتيجة عبوة ناسفة وضعت داخل السيارة، وكذلك فان تقديرات الشرطة تشير إلى أن خلفية الحادث جنائية ذلك ان الاشخاص الثلاثة، القتيل والمصابان معروفون لدى الشرطة ولا زالت الشرطة تحقق في الحادث.

يذكر انه خلال الاشهر الاخيرة شهدت اسرائيل عمليات اغتيال لبعض رجال العصابات وتم استخدام عبوات ناسفة في اكثر من محاولة الى جانب اطلاق النار.