الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: سنعمل على تطبيق البرنامج الانتخابي فور أداء القسم

نشر بتاريخ: 26/01/2006 ( آخر تحديث: 26/01/2006 الساعة: 23:34 )
غزة - معا أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الحركة حصلت على نسبة 60,6%، من مقاعد المجلس التشريعي بعد دعمها لثلاث مرشحين في دائرة غزة و وأخر طولكرم ليصبح عدد مقاعدها ثمانون مقعداً.

وقالت الحركة في بيان لها فور إعلان النتائج الأولية للانتخابات التشريعية اليوم " إن الفوز هو منة وفضل من الله عز وجل إكراماً لنا وإكراماً لدماء الشهداء والجرحى والمعتقلين، ونعتبر هذا التصويت هو استفتاء على خيار المقاومة وبرنامج المقاومة والإصلاح".

وكانت لجنة الانتخابات المركزية أعلنت مساء اليوم النتائج الأولية للانتخابات التشريعية بحصول حركة حماس على 76 معقداً على مستوي الدوائر والقوائم، فيما حصلت حركة فتح على 43 مقعداً.

وأضاف البيان " لقد خاض شعبنا الفلسطيني في الخامس والعشرين من شهر يناير 2006 عرساً ديمقراطياً مميزاً يشهد له القاصى والداني بالشفافية والنزاهة وتعبر عن رغبة شعبنا في مستقبل مشرق لتحقيق تطلعاتهم التي لطالما تمنوا تحقيقها".
وأكد البيان أن حماس ستعمل على تطبيق برنامجها الانتخابي على الواقع، مشددة على ثوابت الحركة في كافة المجالات وعلى رأسها المجال السياسي المتمثل في حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وحق العودة وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وقال البيان " نهنئ كافة الفائزين بعضوية المجلس التشريعي من حماس ومن القوائم الأخرى ونمد أيدينا إلى الجميع لنبني هذا الوطن على أسس الاحترام المتبادل وعدم التفرد أو الإقصاء، ونؤكد أن ممثلينا في المجلس التشريعي هم في خدمة كافة أبناء شعبنا من انتخبهم أو لم ينتخبهم".

وتابع البيان " إننا الآن أمام بداية جديدة هي الأصعب فهمي مرحلة البناء لأن أجزاء كبيرة من فلسطين لا زالت تنتظر أعراس النصر قادمة إن شاء الله، ونطمئن كافة أبناء شعبنا بأننا سنكون الأمناء على أموالهم وأعراضهم وأنفسهم وسنظل الأوفياء لعهدنا ما حيينا".