السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يزور السواحرة الشرقية ويبحث مع مجلسها المحلي همومها

نشر بتاريخ: 28/06/2009 ( آخر تحديث: 28/06/2009 الساعة: 13:14 )
القدس- معا- أكد وزير الحكم المحلي المنهدس خالد فهد القواسمي على إهتمامه ودعمه للنهوض بعمل الهيئات المحلية من خلال توفير المزيد من المشاريع والدعم لتعزيز صمود المواطن في أرضه.

جاء ذلك في في زيارة القواسمي صباح اليوم للسواحرة الشرقية، اطلع خلالها على همومها واحتياجاتها، والتقى برئيس المجلس المحلي السيد حسن علي جعافره واعضاء المجلس بحضور مدير عام مديرية الحكم المحلي في ضواحي القدس المهندس أسعد سوالمه ورئيس إتحاد المعلمين محمد صوان وأمين سر حركة فتح في المنطقة عزمي مشهور.

وبحث معهم اهم الاحتياجات والمعيقات التي تواجه عملهم ومن اهمها تراكم أثمان المياه على المواطنين وعدم إستجابة أكثر من 80% من أهالي البلدة بعدم دفع المستحقات المترتبه عليهم والتي تحول من دون قيام المجلس بالإيفاء بالتزاماته، وناقش معهم آليات عمل يقوم بها المجلس ومؤسسات المجتمع المحلي في البلده من أجل حث المواطنين على تسديد ما عليهم من إلتزامات ومستحقات.

كما اطلع القواسمي على الأضرار المترتبه من إقامة جدار الفصل والتي أدت إلى مزيد من المعاناه على مواطني البلدة وادى الى شطرها نصفين الأمر الذي حال من التواصل والتنقل للمواطنين.

وفي هذا السياق أكد القواسمي على إهتمام الوزارة ومجلس الوزراء بدعم خاص للهيئات المحلية المحاذية للجدار والاستيطان لتعزيز صمودها ومقوامتها له، اضافة الاهتمام ودعم الهيئات المحلية عامة للنهوض بواقعها وتقديم خدمات افضل للمواطنين.

ومن الجدير ذكره ان الهيئات المحلية في محافظة القدس تعاني شحاً في الموارد الماليه جراء ضعف الجباية المتراكمه على المواطنين بسبب بناء جدار الفصل والذي ادى الى اوضاع اقتصاديه صعبه على المواطن الفلسطيني مما يحول دون تمكن الهيئات المحليه من دفع رواتب العاملين فيها.