الخميس: 26/11/2020

نائب رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري :لقاؤنا مع رئيس الوزراء أبوعلاء كان ايجابيا وبنّاء

نشر بتاريخ: 17/06/2005 ( آخر تحديث: 17/06/2005 الساعة: 14:57 )
قلقيلية-معا-أكد نائب رئيس بلدية قلقيلية الصيدلاني هاشم المصري لوكالة معا الاخبارية المستقلة , أن اللقاء الذي جمع وفدا من بلدية قلقيلية برئاسته ورئيس مجلس الوزراء أحمد قريع " أبو علاء " في مكتبه برام الله , كان ايجابيا وبنّاء" .
وقال المصري رغم ان هذا اللقاء هو الأول منذ فوزنا في انتخابات المجلس البلدي التي جرت في الخامس من الشهر الماضي , الآ اننا استطعنا أن نقدم الكثير من المشاريع الاستثمارية الحيوية الى المدينة والتي تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي فيها .
وأضاف أن المشاريع التي قدمت هي مشاريع استثمارية تدعمها البلدية وأخرى استثمارية يدعمها المستثمرين , مشيرا الى خصوصية قلقيلية التي كانت تعتمد على العمالة داخل اسرائيل التي توقفت منذ بداية انتفاضة الأقصى , وعلى المتسوقين الوافدين من الداخل والتي توقفت هي الأخرى بفعل الانتفاضة والحصار الذي فرضته سلطات الاحتلال على المدينة ومنع فلسطينيي الداخل من دخول مدينة قلقيلية, وكذالك على الزراعة التي أصبحت لا تغطي السوق المحلي بسبب مصادرة مساحات واسعة من أراضيها واحاطتها بجدار الفصل العنصري الذي حوّلها الى سجن كبير حقيقي , لايوجد له مخرج سوى بوابتين من الشرق والجنوب تسيطران عليهما قوات الاحتلال وتغلقهما وتفتحهما متى تشاء .
وأفصح المصري نائب رئيس البلدية , أنه طالب رئيس مجلس الوزراء بتوفير الحماية للمنتجات الزراعية الفلسطينية من المنتجات الاسرائيلية التي تغزو الأسواق المحلية الفلسطينية , ومنعها من دخول الأراضي الفلسطينية .
وأوضح أن الوفد البلدي طالب أيضا , بجعل مدينة قلقيلية مركزا للعبور بين شمال الضفة الغربية وقطاع غزة , كونها أقرب نقطة تربط بين شمال ووسط شمال الضفة واسرائيل, كي يتم احياء اقتصاد المدينة المدمر من جديد .
وأشار هاشم المصري نائب رئيس بلدية قلقيلية , الى أن الوفد قدم دراسات لمشاريع في البنية التحتية مرفقة بالمخططات اللازمة , اضافة الى المطالبة باءعفاء البلدية من الديون المتراكمة عليها للسلطة الفلسطينية , وذالك بسبب انخفاض قيمة التحصيل التي تبلغ ( 22 بالمئة ) من حجم الاستهلاك , وكذالك المطالبة بزيادة الدعم لمدينة قلقيلية التي تفتقر لمشاريع استثمارية كبيرة تساهم في رفع المستوى الاقتصادي .
وأعرب نائب رئيس بلدية قلقيلية الصيدلاني هاشم المصري عن أمله في أن يتم تنفيذ ما قدمناه من مشاريع تعتبر من المشاريع الهامة التي تساهم في تطوير مدينة قلقيلية السجن الكبير , خاصة فيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية والمدارس والمشاريع الاستثمارية .
أما رئيس مجلس الوزراء أحمد قريع أبو علاء وطبقا لما قاله نائب رئيس بلدية قلقيلية , فقد وعد بدراسة هذه المشاريع شخصيا وجديا والرد عليها خطيا , ووضع قلقيلية على سلم الأولويات , واءيفاد وزير الحكم المحلي لزيارة مدينة قلقيلية في الوقت القريب , للاطلاع على واقع ومعاناة المدينة وسكانها ورفع تقرير مفصل حول ذالك الى مجلس الوزراء .
الى ذالك أعلن نائب رئيس بلدية قلقيلية الصيدلاني هاشم المصري لوكالة معا" , أن المجلس المنتخب لبلدية قلقيلية , يعمل حاليا على ترتيب لقاء مماثل مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس , وعربا عن أمله أن يتم الترتيب لهذا اللقاء في القريب العاجل لطرح قضايا وهموم ومعاناة سكان مدينة قلقيلية أمام الرئيس أبو مازن والعمل على التخفيف منها قدر المستطاع .