الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع بوابة الشباب والديمقراطية يعقد ورشة عمل

نشر بتاريخ: 28/06/2009 ( آخر تحديث: 28/06/2009 الساعة: 22:12 )
رام الله- معا- عقد المركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات وبالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الالمانية ورشة عمل موسعة للمجموعات الشبابية المشاركة في مشروع الشباب والديمقراطية الذي ينفذه المركز في الضفة الغربية .

وابتدأت الورشة بكلمة المركز الفلسطيني الذي تضمنت التأكيد على اهمية المشروع في اعطاء دور للشباب في تعزيز العملية الديمقراطية، وكذلك الاستثمار الامثل لتكنولوجيا المعلومات في هذه العملية ،وصولا الى تعزيز التنمية والمشاركة في الواقع الفلسطيني .

وكذلك قدم د.بسام الديسي كلمة باسم مؤسسة هانس زايدل تحث فيها عن المؤسسة ونشأتها،وكذلك عن دورها في نشر الديمقراطية والسلام والتنمية على مستوى العالم ،وتحدث عن اهم المشاريع التي تنفذها المؤسسة في فلسطين ضمن رسالتها التنموية العالمية.

وتهدف هذه الورشة الى وضع خطط عمل للمجموعات المشاركة في المشروع للاشهر القادمة من اجل تعزيز دور الشباب في العملية اديمقراطية من خلال استثمار الاعلام وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من الوسائل .

من جهته اكد د.وليد الشوملي المدير التنفيذي للمركز ان مشروع بوابة الشباب والديمقراطية هو احد المشاريع التي يقوم بتنفيذها المركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات من ضمن قناعاته بتعزيز دور الشباب في المجتمع الفلسطيني، وذلك بالاستخدام الامثل للتكنولوجيا في تعزيز دور الشباب في تعزيز الديمقراطية كمفاهيم وقيم تعزز التنمية وتبني المجتمع وفق مفاهيم قبول الاخر وتعزيز الممارسات الايجابية في المجتمع.