الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي المدير الجديد لبنك التنمية الالمانيKfw

نشر بتاريخ: 28/06/2009 ( آخر تحديث: 28/06/2009 الساعة: 22:14 )
رام الله- معا- استقبل المهندس خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي في مكتبه اليوم، بمقر وزارة الحكم المحلي في البيرة السيد مارك انجلهارد المدير الجديد لبنك التنمية الالماني kfw ووفداً مرافق ضم كل من السيد مانيس شلند المدير الحالي للبنك والسيدة اندريا جونسن مديرة البنك في منطقة الشرق الاوسط والدكتور هشام الشرباتي مستشار البنك في فلسطين وعدنان غوشة، وبحث القواسمي مع الوفد سبل التعاون المشترك الفلسطيني الالماني والمشاريع التي تمولها الحكومة الالمانية من خلال بنك التنمية الالماني في فلسطين، حيث يقوم البنك بتمويل وتنفيذ مشاريع ضخمة، أهمها مشروع النفايات الصلبة وانشاء مكب للنفايات حديث وصحي في محافظة رام الله والبيرة.

وأكد الوزير على البدء باسرع وقت ممكن في تنفيذ هذا المشروع، كما ان الحكومة جاهزة بالقيام باستملاك الاراضي الخاصة بذلك اضافة الى تذليل كل الصعوبات ومنح كافة التسهيلات.

كما تم بحث مشروع تشغيل الايدي العاملة والذي تموله الحكومة الالمانية عبر بنك التنمية وينفذه برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، وابدى القواسمي اهتمامه بمتابعة تنفيذ هذه المشاريع شاكراَ الحكومة الالمانية على هذا الدعم السخي ومطالباً بالاستمرار فيه كونه يلبي احتياجات الهيئات المحلية وتخفف من اعباءها ومعناتها.

كما تم نقاش المشاريع المنفذه مع صندوق البلديات، وأعلن ممثلوا البنك الالماني عن وجود تمويل جديد لصندوق البلديات قريباً وسيكون عبر الآلية الجديدة التي تقوم على التنسيق والتعاون بين المانحين.

وقدم ممثلوا البنك الالماني للتنمية شرحاً عن المشاريع الضخمة التي سيتم تنفيذها قريباً في مجالات المياه والصرف الصحي وخاصة مشروع محطة نابلس للصرف الصحي ومشروع محطة طولكرم وعبر الجانبان عن ارتياحهما للتعامل الوثيق بين الطرفين ولآلية سير تنفيذ المشاريع وسرعة التنفيذ.