الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزارة العمل يقوم بجولة تفقدية في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 29/06/2009 ( آخر تحديث: 29/06/2009 الساعة: 14:40 )
رام الله- معا- قام وفد من وزارة العمل برئاسة الوكيل د.حسن الخطيب وعضوية مدير عام التعاون العربي والدولي علي قديمات ومدير عام وحدة الشكاوي علي الصاوي صباح اليوم بجولة تفقدية في محافظة قلقيلية شملت مقر المحافظة ومديرية العمل وعدد من الشركات.

وكان في استقبال الوفد في مقر المحافظة المحافظ العميد ربحي الخندقجي الذي رحب بالزيارة وطرح المشاكل التي تعاني منها محافظة قلقيلية بشكل عام وقطاع العمل والعمال على وجه التحديد.

وتحدث عن خصوصية محافظة قلقيلية واهم الوسائل التي تساهم في تعزيز الصمود فيها من خلال معالجة البطالة والفقر وتوفير فرص عمل للخريجين الجدد وتفعيل دور مديرية العمل من خلال رفدها بالكادر وبالإمكانات اللوجستية التي تساعد في تطوير العمل.

وأشاد بجهود وزارة العمل على سعيها الحثيث من اجل تطوير آليات التنسيق والتعاون، مطالبا اياها بتفعيل وتطوير مركز التدريب المهني وتخصيص الدورات الملائمة لاحتياجات سوق العمل في المحافظة.

بدوره نقل د.حسن الخطيب تحيات وزير العمل د.احمد مجدلاني معربا عن سروره والوفد المرافق من حسن الاستقبال الذي لقيه من قبل المحافظ ومجلس المحافظة ومؤسسات القطاع العام والخاص وفي طليعتها الغرفة التجارية، مؤكدا استعداد وزارة العمل توفير كافة الإمكانات وانتهاج رؤية طموحة بتطوير قطاعات التشغيل والتدريب المهني والانطلاق من خلال صندوق التشغيل الذي ستقوم الوزارة بتفعيله.

بعد ذلك قام الوفد بزيارة تفقدية إلى مركز التدريب المهني التابع للوزارة وشركة الأمل للألمنيوم واطلع على سير العمل فيهما وظروف العمل والعمال.كما استمع إلى المشاكل التي يواجهها القطاع الخاص جراء الممارسات الاحتفالية من اغلاقات وحصار وغيرها.

وأشاد الخطيب بعمل المؤسسات التي تشغل أيدي عاملة وتوفر فرص عمل في مثل هذه الظروف الصعبة التي تعاني منها المحافظة واعتبر نجاح مثل هذه المؤسسات هو أسباب الصمود والاستمرارية للبقاء على ارض الوطن.

كما توجه الوفد إلى مديرية العمل واجتمع مع مدير المديرية والموظفين واستمع إلى همومهم ومشاكلهم وتطلعاتهم واعدا إياهم بالعمل على حل هذه الإشكالات وفق القانون والإمكانات.