السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركزية الاسرائيلية توعز بالتراجع عن قرار برفض مخطط بناء بحي سلوان

نشر بتاريخ: 29/06/2009 ( آخر تحديث: 29/06/2009 الساعة: 16:15 )
القدس –معا- أوعزت المحكمة المركزية الإسرائيلية ظهر اليوم الاثنين، إلى الجنة اللوائية للتنظيم والبناء في ووزارة الداخلية الإسرائيلية بالتراجع عن قرار سابق برفض مخطط بناء لمنطقة واد ياصول في حي سلوان، إلى الجنوب من البلدة القديمة من القدس ، والسماح لسكان الحي بتقديم استئناف الى اللجنة القطرية للبناء حتى العاشر من شهر آب القادم.

وقال المحامي زياد قعوار الذي يتولى الدفاع عن العائلات ألـ 50 في الحي أن القرار يتيح للسكان تقديم مخطط جديد للبناء ، حيث تعهدت لجان التنظيم بإعطاء قرار جديد بالمخطط المنوي تقديمه من سكان الحي.

وأشار المحامي قعوار إلى أن القرار هذا يتيح تأجيل أوامر هدم كانت صدرت بحق منازل الحي، ويعطي بصيص أمل لسكان الحي بترخيص منازلهم، وأن قاضي المحكمة ديفيد حيشن أوصى بالوصول إلى هذه الاتفاقية على ضوء الضائقة السكنية والإنسانية التي يعاني منها سكان القدس عامة ، وواد ياصول خاصة.

يذكر أن اللجنة اللوائية للبناء والتنظيم رفضت يوم 4/11/2008 مخطط للبناء قدمه أهالي حي واد ياصول، ورفضت أيضا السماح لسكان الحي بتقديم استئناف للجنة القطرية في شهر كانون أول 2008 ما كان يعني هدم نحو 50 منزلا في الحي المذكور.