السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان: لن نشارك في حكومة مع حماس ونطالبها بعدم اصدار فتوى بان عدم المشاركة معها حرام

نشر بتاريخ: 27/01/2006 ( آخر تحديث: 27/01/2006 الساعة: 23:14 )
غزة- معا- طالب محمد دحلان القيادي في حركة فتح والفائز في انتخابات التشريعي عن دائرة خانيونس اللجنة المركزية بالتنحي محملا اياها مسؤولية اخفاق الحركة في الانتخابات,واضاف " ان اقل مطلب للجمهور الفتحاوي هو اقالة اللجنة المركزية وان تتحمل القيادة المسؤولية عما حدث", داعيا عناصر الحركة وقياداتها بلا يتصرفوا اية تصرف خاطيء تجاه الحركة او الشعب او مطالبة الرئيس ابو مازن بالاستقالة مشيرا ان عباس هو رئيس للشعب الفلسطيني وهو اليوم مطالبا باتخاذ كل القرارات الهامة على صعيد فتح والسلطة والمنظمة.

واتهم دحلان خلال لقاء مع مراسل "معا" في غزة حركة حماس بتشويه حركة فتح على مدار السنوات الماضية مشيرا الى انه جاء الوقت لتتحمل حماس كل المسؤوليات من الالف الى الياء قائلا" لنرى كيف ستوفر حماس 120 مليون دولار رواتب للموظفين وكيف ستنسق مع الاسرائيليين لمساعدة المرضى والتجار وتتراجع عما كانت تتهمنا به باننا دعاة تنسيق ودعاة اسرائيل".

ودعا دحلان الى عدم مشاركة فتح في الحكومة التي ستشكلها حماس , واضاف " المشاركة في الحكومة عبارة عن حمل حجر من نار ", متابعا" على حماس بالا تصدر فتوى ان عدم المشاركة معها حرام".

واشار الى ان فتح ستكون حزبا معارضا ايجابيا مشيرا ان فتح لن تقيم سلطة موازية كما فعلت حماس في السابق , ولن نطلق الرصاص على افراد الشرطة مثلما فعلت هي , موضحا ان فتح لن تتحمل اي مسؤولية تنفيذية.