الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي خلال مؤتمر صحفي يدعو الى تشكيل قيادة موحدة لادارة الصراع مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 27/01/2006 ( آخر تحديث: 27/01/2006 الساعة: 23:44 )
رام الله-معا- اكد الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس ائتلاف فلسطين ان الموقف من الحكومة الجديدة رهن باستعداد هذه الحكومة لتنفيذ البرامج السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي قطعتها فلسطين المستقلة على نفسها.

وقال خلال مؤتمر صحفي في رام الله اننا خضنا الانتخابات على اساس برنامج وسياسات محددة بمثابة عقد اجتماعي مع شعبنا", موجها شكره للناخبين .

واشار البرغوثي الى ان نسبة التصويت العالية تدل على مدى وعي شعبنا واصراره على التغيير , مشددا على ان الشعب صوت ضد الفشل التي منيت به عملية السلام وضد الفساد والمحسوبية.

وحول حصول حماس على اعلى نسبة اكد البرغوثي ان جزء من التصويت كان لحما ودورها والجزء الاخر كان تصويتا احتجاجيا عقابا للحكومة وحركة فتح.

مشيرا الى ان فتح في انتخابات الرئاسة قدمت وعودا بالتغيير وتوفير الامن ورفع الحصار ولكن ما حصل كان العكس تماما.

واضاف ان الانتخابات خطوة على طريق تعزيز الديمقراطية والتي يجب صونها وتؤكد ان الشعب الفلسطين هو شهب ديمقرايط وحر, مطالبا بعد تفرد الحزب الفائز بالحكومة كما كان الحزب الذي سبقه من اجل تكريس التعددية السياسية .

واضاف" مثلما فازت حماس في الانتخابات فان عليها القبول براي الشعب وان تخضع لحكم الشعب".ودعا البرغوثي الى تشكيل قيادة موحدة لادارة الصراع مع الاحتلال وقيادة حركة التحرر.