الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات اليوم في بطولة كأس الاتحاد

نشر بتاريخ: 30/06/2009 ( آخر تحديث: 01/07/2009 الساعة: 19:18 )
بيت لحم - معا - ضمن بطولة كاس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جرت مساء اليوم ثلاث مباريات كانت نتائجها كالتالي :

اهلي قلقيلية + طوباس ---- منتصر العناني

شهد ملعب الشهيد جمال غانم لقاءً متوسطاً في لقطاته اليوم الثلاثاء ضمن معارك كأس الضفة الكروي جمع فريق طوباس والأهلي القلقيلي بدأ بتوتر بين اعضاء الفريقين ودون المستوى المطلوب والمعهود ولاقي الفريقين الأمرين في النفاس الأولى من اللقاء بين صد ورد حتى الدقيقة ال (20) من زمن الشوط الأول ونتيجةً للأرتباك المرافق للفريقين تمكن الطوابسة من أختراق الدفاع القلقيلي بواسطة محمد ضراغمة وسجل الهدف الأول كمبادر للتسجيل وسط فرحة بالأنفراج ولكن في الدقيقة (36) عاد لاعب الأهلي القلقيلي علي فراج من أقتناص شباك طوباس رداً على هدفهم ليُعادل النتيجة وفي الدقيقة الأخيرة من نفس الشوط الأول (45) مرر بذكاء لاعب أهلي قلقيلية علي فراج بعرضية رائعة الى زميله المتيقظ مهدي بكر أستغلها من كركبة داخل منطقة الستة الطوباسي ليسدد ويسجل الهدف الثاني لقلقيلية لينهوا الشوط الأول بتقدم أهلي قلقيلية بهدفين لهدف .

في الشوط الثاني أستأسد الطوابسة بعد تغيير خطة المدرب جمال ضراغمة وأسلوب اللعب ورغم التقدم والتغيير الواضح بطريقة اللعب الطوباسي تقدم محمد ضراغمة وعنان صالح وياسر ضراغمة بهجوم مباغت وخطر لكن سرعان ما أهدوا الى الأهلي القلقيلي هدفاً ثالثاً اثر الفلتان الحاصل في المنطقة المحرمة والدفاعية الغير مُحصنة ففي الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني اخترق اللاعب الموهوب صالح نزال لاعب قلقيلية وأنتشى بفرحة ( الخربطة الدفاعية الطوباسية ) ليضرب ضربته بتسديدة ليسكنها شباك طوباس في الدقيقة (46) أي في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني , هذا الهدف جعل من مدرب طوباس ضراغمة يستشيط من لاعبيه على هذا التراخي الدفاعي والأنكماش والتوتر ولكن أصرار الطوابسة الذين اعتمدوا على الكرات المرتدة توغلوا الى المنطقة المحرمة عدة مرات الأ ان هجمات الطوابسة أسفرت في الدقيقة (72) عن تسجيل هدف ثاني عن طريق اللاعب محمود ضراغمة من مهارة عالية , وبرغم هذا الهدف شدد لاعبو اهلي قلقيلية أجراءتهم الدفاعية لأجل الحفاظ على التقدم بالثلاثية خوفاً من اللجوء الى الشوطين الأضافيين وأستبسل لاعبو طوباس في الزفير الأخير من زمن المباراة لهز الشباك والتعادل ولكن أهلي قلقيلية تابع مهمته ببراعة ليخرج فائزاً بثلاث أهداف لهدفين ويخرج من عنق الزجاجة بعد معاناة طويلة في الوقت المتبقي ولم تكن المباراة بالمستوى المعهود للفريقين رغم بعض المشاهد المؤثر ة أيجابياً في مساحة الملعب بين الفينة والأخرى وتحقيق بعض الزوايا المثمرة لكنها غير مستكملة حتى نهاية المباراة .

حكم اللقاء بدرجة أمتياز – الحكم الدولي – عبد القادر عيد وساعده طارق جبيهي ومعاذ ابو ظريفة وخالد الخطيب حكماً رابعاً وراقبها علاء حالوب .


شباب الخليل + عقبة جبر **وجدي الجعفري

بداية المباراة ضعيفة مع حذر شديد من الطرفين، وانحصر اللعب في منتصف الملعب، وكانت الكرات في معظمها مقطوعة وانعدمت الهجمات الخطيرة، وأركن الحارسان الى الراحة، مع أفضلية بسيطة لشباب الخليل، الذي هاجم بقيادة علي عايش ومحمد خويص وعلي كمارا ومجاهد، ولكنها كانت مقطوعة.
في الدقيقة 10 أخطر الفرص حين اخترق محمد خويص ميسرة دفاع عقبة جبر وراوغ المدافعين ودخل الجزاء ومرّر الكرة لعلي عايش المتربص أمام المرمى، والذي فضّل المراوغة، فقطعها الدفاع. بعد ذلك حصل علي عايش من الخليل على بطاقة صفراء. ضغط شباب الخليل وهدّد مرمى مؤمن داود، لكن كانت الهجمات تفتقر الى التركيز واللمسة الأخيرة في إنهاء الهجمة.
في المقابل، اعتمد عقبة جبر على تحصين المنطقة الخلفية بقيادة علي حوامدة وحمزة حمامرة وإبراهيم، واعتمد على المرتدات عن طريق أسد أبو العسل ويزن العايدي. في الدقيقة 17 مرّر هاني كرة ذكية الى دلامة، الذي تعدّى المدافع وانفرد مع الحارس، الذي صدّها.
في الدقيقة 20 فرصة أخرى لشباب الخليل حين اخترق علي عايش منطقة الجزاء ووصلت الكرة لكمارا، الذي سددها فحاول المدافع إبعادها ولكن الكرة وصلت الى سلامة منيعي، الذي سددها فارتطمت بالمدافع وتحولت لركنية.
في هذه الأثناء، فاجأ عقبة جبر شباب الخليل بهدف عن طريق أسد أبو العسل الذي أرسل كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، فاستقرت في الزاوية اليسرى للحارس معلنة عن هدف. شهد اللعب بعد ذلك، خشونة، دفعت الحكم لإشهار بطاقتين صفراوين لمحمد خويص من الشباب وحمزة حمامرة من عقبة جبر. في الدقيقة 33 أضاع رؤوف القربي فرصة للتعديل لشباب الخليل.
بعد ذلك، حصل دلامة عاشور على البطاقة الصفراء. مالت المباراة للهدوء حتى الدقيقة 40 عندما أضاع عقبة جبر فرصة لتوسيع الفارق، حين انطلق أسد أبو العسل بمجهود فردي من الميمنة وسددها زاحفة، فشل الحارس في إبعادها، ووصلت ليزن العايدي أمام المرمى الخالي، ولكن سددها للخارج.

في الدقيقة 44 انفرد حسن حجاج وسدد الكرة فحوّلها الحارس الى ركنية. وأضاع الشباب فرصة العمر للتعديل، ولكن علي عايش لم يحسن التعامل مع الكرة في منطقة الجزاء فسددها ضعيفة الى الخارج. في الشوط الثاني، دخل شباب الخليل بصورة مغايرة وشن هجوماً مكثفاً بهدف تغيير النتيجة.
في المقابل انكمش فريق عقبة جبر فيما لجأ الشباب الى تقوية الدفاع والوسط باشراك شريف عدنان وتحويل وضع حازم المحتسب في الوسط.
في الدقيقة 51 جاء هدف التعادل للشباب بطريقة جميلة جداً حيث قام رؤوف القربي بمجهود فردي وتعدى اكثر من مدافع وارسل الكرة عرضية لمحمد خويص وبطريقة جميلة وضعها الاخير زاحفة في المرمى. الهدف أعطى المباراة نقلة نوعية فتحرك عقبة جبر وهدد مرمى شادي القواسمي عن طريق ابو العسل والعايدي ورسلان. في الدقيقة 61 اضاع عقبة جبر هدفاً محققاً حين سدد سلامة عاشور ركنية تصدى لها حسن حجاج والى الخارج.
بعد ذلك اخرج الشباب القربي واشرك العيدة. في الدقيقة 75 اضاع عقبة جبر فرصة العايدي. في الدقيقة 80 رامي مجاهد انفرد في منطقة الجزاء تباطأ بها وقطعت، وبعدها مباشرة كرة مرتدة لاسد ابو العسل تألق وراوغ اكثر من مدافع ووصلت الى مشارف المرمى الى رسلان الذي لم يستغلها.
حاول الفريقان اقتناص هدف الفوز ولكن الوقت الاصلي للمباراة انتهى بالتعادل بهدف لهدف. وبعد ان تم تمديد المباراة شوطين اضافيين وفي الدقيقة 97 سجل شباب الخليل الهدف الثاني وذلك حين ارسل شريف عدنان كرة من منتصف الملعب اقتنصها محمد خويص وغمزها مسجلاً الهدف الثاني، وكاد اللاعب ذاته يسجل هدفاً ثالثاً في الدقيقة 105 بعد ان سدد كرة عرضية بمحاذاة القائم الأيسر.
وفي الدقيقة (112) تلقى حازم المحتسب كرة من رامي مجاهد، فتقدم بها المحتسب وسدد كرة صاروخية عانقت الشباك معلناً عن الهدف الاحتفالي الثالث لشباب الخليل، وبه انتهت المباراة. قاد اللقاء: ميشيل حنانيا وساعده حسن قطامش ووليد شعيبات والحكم الرابع موسى كنعان.

شباب اريحا: (3) +التعامرة : (2)
لم يرتق اللقاء الى المستوى المطلوب ولم تسجل اي فرصه حقيقيه على كلا المرميين , وبدا واضحا ضعف اللياقه البدنيه لدى الفريقان وتاثرهما بارتفاع حرارة الجو وشهدت الدقيقه 16 اولى الفرص لشباب اريحا عبر اللاعب احمد سليمان عندما سدد كره راسيه طالت المرمى وفي الدقيقه 25 اتيحت فرصه لتعامره من ضربه ركنيه لعبها محمد صومان امامن المرمى فتتطاول لها اللاعب محمد الوحش وسددها راسيه فتتدخل القائم وحرم التعامره من هدف التقدم وفي الدقيقه 33 سدد لاعب الشباب احمد سليمان فارتطمت بجسم المدافع ياس عبيات وارتدت فتابعها اللاعب محمد ابوعطوان وسدد ها من خارج الصندوق فمرت بجنب القائم لينتهي الشوط الاول بدون اهداف

الشوط الثاني :-

هدف مبكر لشباب اريحا من خلال اللاعب احمد عياد الذي تقدم بالكره الى مشارف الصندوق وسددها زاحفه على يمين الحارس محمود عبيات وبعدهخا كاد لاعب التعامره محمد صومان ان يعادل النتيجه عندما سدد كره من داخل الصندوق فمرت الكره من فوق المرمى وفي الدقيقه 70 سدد لاعب التعامره رامي عروج كره قويه من خارج الصندوق فتالق الحارس محمد سليمان وحول الكره الى ضربه ركنيه فرد عليه الشباب بتسجيلهم الهدف الثاني من خلال كره عرضيه من اللاعب عمر ابوجبر الى داخل الصندوق فتتطاول لها زيدان دوابشه وسددها على الطاير في المرمى وبعدها بقليل اهدر لاعب الشباب عمر ابوجبر فرصه انفراد بعد ان سدد الكره بجسم الحارس محمود عبيات وفي الدقيقه 84 لاعب الشباب عمر مكي من الجهة اليمنى اطلق كره قويه استقرت في المرمى مسجلا منها الهدف الثالث وفي الخمس دقائق الاخيره تمكن فريق التعامره من احراز هدفين احرزهما حسين حمدان واسماعيل ابراهيم

لينتهي اللقاء بفوز شباب اريحا على التعامره 3/2 .

حكم اللقاء جواد عاصي وساعده قاسم سواركه ومحمد حموده ورمزي عاصي رابعا راقبها عصام الشريف .