الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد مشعل يطالب العالم باحترام خيار الشعب الفلسطيني ويدعو انصار حماس للتواضع

نشر بتاريخ: 28/01/2006 ( آخر تحديث: 28/01/2006 الساعة: 14:56 )
معا - قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل: إن حماس لم تتفاجأ بالفوز الساحق الذي حققته في هذه الانتخابات لأنها خططت له منذ انطلاقها عام 1987.

وطالب مشعل الأسرة الدولية باحترام خيارات الشعب الفلسطيني، وشدد على أنه لا يجوز معاقبة هذا الشعب لأنه انتخب مرشحي الحركة في الانتخابات.

وأضاف مشعل في مؤتمر صحافي في دمشق أن البعض يصف ما حدث بأنه زلزال أو تسونامي وأكد أن ذلك قد يناسب حجم التغيير ولا يحمل دلالة المصطلح، ووصف ما حدث بأنه تحول مبارك عبر عن الإرادة الفلسطينية الحرة.

وقال إن فوز حماس جاء تكريما لشهداء الحركة وجميع شهداء الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم الرئيس الراحل ياسر عرفات وأبو علي مصطفى وفتحي الشقاقي وغيرهم.

وتطرق مشعل في حديثه الذي نقلته قنوات التلفزة العربية الفضائية الى أولويات حماس بعد انتخابها لتولي الحكم في الأراضي الفلسطينية, مؤكداً أن أولويات حماس تتركز في ثلاثة نقاط رئيسية هي إصلاح الواقع الفلسطيني وتغييره إلى الأفضل، وحماية المقاومة وحشد الجماهير حول ذلك، وترتيب مؤسسة القرار الفلسطيني على أساس الشراكة وهي المجالس البلدية والمجلس التشريعي ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال إن حماس ستحمل هم الشعب الفلسطيني وطموحاته ومن ضمنها ملف الأسرى ومن ثم نقلها للعالم بكل ثقة وأمانة.