الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج الصحة النفسية يُعد للمخيم الصيفي السنوي "مخيم الطلبة الأوائل"

نشر بتاريخ: 01/07/2009 ( آخر تحديث: 01/07/2009 الساعة: 15:50 )
نابلس- معا- شرع برنامج الصحة النفسية المجتمعية -وكالة الغوث- وبالتعاون مع إدارة منطقة نابلس بالإعداد والتنفيذ للمخيم الصيفي السنوي (مخيم الطلبة الأوائل).

ونوه برنامج الصحة أنه تم تنفيذ ثلاث مخيمات صيفية في منطقة الشمال للطلبة الأوائل في مدارس وكالة الغوث الدولية وعقدت هذه المخيمات في مخيم جنين ومخيم نور شمس ومخيم بلاطة، كما شملت على مجموعة من الزوايا الهادفة والموجهة والتي تمثلت بالاتي ( الزاوية الإرشادية، الثقافية، الاجتماعية، الفنية، البيئية، الرياضية) واستمر تنفيذ هذه المخيمات لمدة أسبوع من تاريخ 22/6/2009م.

وأشار إلى أنه وفي اليوم الختامي تم عقد حفل تكريمي لجميع الطلبة الأوائل الذين شاركوا في المخيمات الصيفية الثلاث، بحضور إدارة برنامج الصحة النفسية المجتمعية ممثلة بالدكتورة آمال الحذوة ومدير منطقة نابلس محمود حمو، ومدراء المخيمات وممثلين عن لجان الخدمات الشعبية ومؤسسات المجتمع المحلي وممثلين عن دوائر وبرامج وكالة الغوث الدولية.

وقد تحدثت الدكتورة آمال الحذوة عن أهمية العلم والتعلم ودور برنامج الصحة النفسية في رعاية وتدعيم الطلبة المتفوقين وحثهم على التفوق وكيفية العمل بخطط إرشادية توجيهية ممنهجة مع الطلبة ضعاف التحصيل والعمل على الرقي بمستواهم الأكاديمي، مشيرة إلى دور إدارة منطقة نابلس والدور الذي يقوم به محمود حمو من دعم وتأييد وتنفيذ لكافة أنشطة الصحة النفسية في المنطقة.

وخلال الحفل ايضا تم إلقاء كلمة الطلبة الأوائل ممثلة بالطالبة (ربى مباركه) وتم عرض العديد من الفقرات الفنية والشعرية والزجل الشعبي والعروض المختلفة من جهات تطوعية مختلفة في مخيمات اللاجئين في منطقة الشمال.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات والهدايا على جميع الطلبة والمتطوعين الذين شاركوا في المخيم ،وقد تم التبرع بهذه الهدايا من خلال جمعية سفير في مخيم عسكر الجديد وبالتعاون مع إدارة منطقة نابلس.

كما شكر المشرفين المهنيين شريف نصار وإبراهيم سنجق كافة الحضور والمدعوين والطلبة والمؤسسات المشاركين في هذا المخيم والذين اجتهدوا على تجنيد كافة طاقاتهم لإنجاحه.